الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة


بسمة وهبة عن زيارتها الأخيرة لفرنسا: المصريون هناك يتمنون العودة لبلدهم

رضا خليل

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 08:56 م

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إنها سافرت كثيرًا، لكنها أول مرة شعرت أن الدنيا تغيرت إلى الأفضل كانت خلال زيارتها الأخيرة على هامش مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا، مؤكدة أنها ستعمل على توثيق الانجازات التي شهدتها مصر في مختلف الملفات، خلال حلقات برنامجها "90 دقيقة" على قناة المحور. 

اقرا ايضا .. الإعداد للاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة

وأضافت وهبة خلال تقديم برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "عقدت هناك لقاءات مع مصريين يعيشون في فرنسا منذ سنوات، ظروفهم جعلتهم يبحثون عن معيشة أفضل في بلد غريب عنهم .. اوعوا تفتكروا إن المصري اللي بيتغرب بره مصر ولقى معيشة أفضل هينسى مصر، لكنه يظل يشعر بالحنين لها". 

وتابعت: "اللي عايش في مصر مش بيبقى سعيد، واللي عايشين في مصر حتى لو في مستوى أقل بيبقوا سعداء، والمصريون في فرنسا يتمنوا أن يعود بهم الزمن وتكون الظروف أفضل حتى لا يتركوا البلد".

وأكدت: "تحدثت مع عدد كبير من المصريين في الخارج، وكثير منهم يتمنى أن يعود إلى مصر، وسأل سيدة تعيش في هولندا عندما كنت في فرنسا وأكدت لي أنها وأبنائها سوف يعودون إلى مصر، لأنها ترى أنها تغيرت إلى الأفضل، حيث لم تعرف شوارع منطقتها في أخر مرة زارت فيها مصر بسبب التطور الكبير الذي تشهده".

وواصلت: "أبناء هذه السيدة كانوا سعداء كثيرًا بالتحول التكنولوجي الرقمي في مصر وهو ما جعلها ترغب بشدة في العودة إلى مصر، فكل شيء في مصر أصبح يتم بشكل إلكتروني على غرار ما يحدث في الخارج". 

وأكدت، أن ما حدث من تطوير في مصرها جعلها في "حتة تانية"، حتى أن أبناءها في الخارج أصبحوا راغبين في العودة إلى بلدهم بسبب انبهارهم بالتطور الكبير الذي شهدته: "مصر متطورتش بنسبة 100%، ولسه في حاجات كتير، وحصل فيها تطورات كتير".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة