صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد أزمة الحكام.. اتجاه لتطبيق الفار في مواجهات الحسم الإفريقية بتصفيات المونديال

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 09:19 م

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " تطبيق تقنية في مواجهات الحسم الإفريقية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.2022.

وكشف مصدر داخل الإتحاد الإفريقي عن نيه فيفا في تطيق التقنية في هذه المرحلة  نظرا لأهميتها فصلا عن تفادي حدوث أي أزمات خاصه بالتحكيم مشيرا إلى أن فيفا يرغب في الخروج من هذه المباريات بدون أخطاء تحكيمية عقب الأخطاء التي شهدتها مباريات المرحلة الثانية وخاصه في اخر جولات المرحلة.

يذكر أن مباريات المرحلة الثانية أقيمت بدون تقنية الفيديو وشهدت أخطاء بالجملة من الحكام .

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد حدد موعد النظر في الشكوى المقدمة من جانب الاتحاد الجنوب إفريقي ضد طاقم حكام مباراته ضد غانا في تصفيات كأس العالم 2022.

وتعرض المنتخب الجنوب إفريقي إلى الخسارة أمام غانا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأخيرة  واتهم الاتحاد الجنوب إفريقي، حكم المباراة وطاقمه المعاون بالتلاعب بنتائج المباريات، التآمر، الفساد والرشوة.

من مرحلة المجموعات في تصفيات كأس العالم 2022.

 

وأسدل الستار أمس الثلاثاء على منافسات دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بانتهاء مباريات الجولة السادسة.

وأسفر دور المجموعات للتصفيات الإفريقية للمونديال، والذي شارك به 40 منتخبا مقسمين على 10 مجموعات، عن تأهل عشرة منتخبات للدور الحاسم للتصفيات.

والمنتخبات العشرة هي، "مصر والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا والسنغال والمغرب والكونغو الديمقراطية"، حيث ستخوض هذه المنتخبات منافسات الدور الحاسم للتصفيات بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا، بين المنتخبات صاحبة التصنيف الأول أمام منتخبات التصنيف الثاني.

وسيضم التصنيف الأول منتخبات "الجزائر والسنغال وتونس والمغرب ونيجيريا"، فيما سيضم التصنيف الثاني منتخبات "مصر ومالي والكونغو الديمقراطية والكاميرون وغانا".

وتقام المرحلة النهائية من تصفيات المونديال عن القارة السمراء خلال الأجندة الدولية في مارس المقبل.

 

واستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم علي موعد قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 وحدد فيفا يوم 18 ديسمبر المقبل موعداً لإقامة القرعة ..

أقرا ايضاً|

بايرن ميونخ يعلن إصابة مدافعه بفيروس كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة