فعاليات الملتقي الخامس لمؤسسة أولادنا فعاليات الملتقي الخامس لمؤسسة أولادنا

لأول مرة.. عروض الملتقى الخامس لمؤسسة «أولادنا» في جامعة الجلالة

محمد طه الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:42 ص

انطلقت فعاليات الملتقى الخامس لمؤسسة "أولادنا" برئاسة سهير عبد القادر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولأول مرة قامت مجموعة من الفرق المشاركة في الملتقى بتقديم عروضها في جامعة الجلالة احتفالا بمشروع التطوير الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنطقة.    

وقد قامت الفرق بجولة سياحية في منطقة الجلالة قبل تقديم عروضها حيث شاركت كل من فرقة زوار الحضرة من تونس وجمعية عيساوة النسيم الفلكلورية من المغرب وفرقة كولن مويو من "زيمبابوى" وفرقة مشابى من ناميبيا.

يذكر أن الملتقى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر فعالياته حتى الإثنين القادم الموافق ٢٢ نوفمبر الحالي، وتقام دورة هذا العام تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا"، وهي دورة استثنائية، حيث يلتقي أولادنا، من ذوي القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والأوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.


وبهذا تكون مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما على العلاقات المصرية الصينية.


ويهدف المهرجان إلى تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لأولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول على مستوى العالم الذي سيعمل على تحقيق الدمج الدولي، إضافة إلى استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصر عالميا، بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد على أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات في مختلف المناطق السياحية والأثرية إلى جانب الفعاليات التي تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة، مع التركيز على أبناء مصر في أفريقيا والذين ستقوم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج باستضافتهم للتعرف على أهم ملامح بلدهم.

ويقام الملتقى تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية؛ منها وزارة الثقافة،  ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.


 

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة