صورة موضوعية
صورة موضوعية


تخصيص 5 أفدنة بشبين الكوم لإقامة أول مدينة طبية شاملة بالمنوفية

محمد الشامي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 04:04 ص

أعلن الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب بجامعة المنوفية، عن استعداد الجامعة لتدشين أول مدينة طبية متكاملة لخدمة أهالى المحافظة والمحافظات الآخرى المجاورة بقطاع الدلتا والوجه البحرى. 

وأشار عميد طب المنوفية، إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي اطلع على التصور المبدئى للمدينة الطبية  خلال زيارته الأخيرة لجامعة المنوفية بحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.

وأضاف «قورة» أن المدينة الطبية المزمع إقامتها ستقدم خدمات طبية لأول مرة داخل المحافظة على مستوى عالي من المهنية والحرفية، وذلك بإضافة مساحة 5 أفدنة في الجهة البحرية للمجمع الطبي يتم التوسع الأفقي عليهم بإضافة مجموعة من المراكز الطبية المتخصصة وفقا لأحدث التقنيات في المجال الطبي بما يتوافق مع كود الأبنية الطبية ومعايير الجودة في الرعاية الصحية.

وتابع أن هذا المقترح يأتى تماشيا مع استراتيجية الدولة في تقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمواطن المصري، وسعي جامعة المنوفية لتطبيق رؤية الجمهورية الجديدة في القطاع الصحي.

وقام الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بتقديم عرض فيديو تفصيلي عن الوضع الحالي القائم فعليا فى المجمع الطبى مع تصور مستقبلي للمجمع الطبي بعد التوسع الأفقي وضم المساحة الجديدة، وعرض التصميمات الهندسية للمراكز الطبية الجديدة والموقع العام للمدينة الطبية بما يتيح خلق مساحات جديدة تتوافق مع معايير جودة الرعاية الصحية وتسمح بسيولة الحركة المرورية بداخلها للمشاة والسيارات.

وأضاف بعض المقترحات للتصور لتحقيق أعلى استفادة من المدينة الطبية ووعد بعرضها على منفذى القرار لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جدير بالذكر أن المدينة الطبية المزمع إقامتها ستكون نقلة نوعية فى الخدمة الطبية والرعاية الصحية للمواطنين.

اقرـأ أيضاً«ضغوط الحياة».. فى ندوة بجامعة الزقازيق

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة