امطار
امطار


«بشائر الخير» تصل سيناء.. هطول أمطار غزيرة على المدن الساحلية

صالح العلاقمي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 09:13 ص

وصلت  بشائر الخير إلى مناطق شمال سيناء،  وذلك بعد هطول أمطار غزيرة  على عدة مناطق في سيناء، خاصة  المدن الساحلية بئر العبد والعريش والشيخ زويد ورفح، وكذلك مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء، وقد صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، مما أثر على حركة المواطنين في الشوارع والأسواق التجارية. 

وتسببت الأمطار في غرق الشوارع، بالمياه، كما تسببت هبوب  الرياح  في زحف الرمال على الطرق  في المناطق الصحراوية، والتي تراكمت بعضها علي الأسفلت مما أدى إلى إغلاق جزئي لبعض الطرق خاصة في مناطق وسط سيناء، كما تعرضت كذلك بعض الزراعات أسفل الأنفاق البلاستيكية إلى أضرار.

وسارع المزارعون بتأمين  زراعاتهم حتى لا يلحق بها الضرر نتيجة هطول الأمطار وهبوب الرياح خاصة الزراعات أسفل الأنفاق البلاستيكية.

وأكد اللواء د.محمد شوشة المحافظ، أنه تم  تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق، لإزالة الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث، وكذلك شفط مياه الأمطار التي تراكمت في الشوارع الرئيسية في مدن المحافظة.

اقرأ أيضا|خطفت طليقها وهتكت عرضه.. السجن 15 عاما لربة منزل و2 آخرين بالإسكندرية

وقال المحافظ، إنه تم  التنسيق مع محافظات الجوار للاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى كل محافظة، وتوزيع احتياجات الإيواء العاجل على مجالس المدن، خاصة مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، كما استعدت الجهات المعنية بتفعيل خطة الوقاية من السيول والإنذار المبكر، والإخطار الفوري بأي تغيرات جوية.

ومن جانبه، أكد ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريش، أنه تم  تطهير غرف وبالوعات تصريف مياه الأمطار، وإزالة كل التعديات الواقعة في مسار مجرى وادي العريش  من زراعات، وأي معوقات أخرى قد تعوق سير المياه في حالة وقوع سيول علي مناطق وسط سيناء .

كما تم  الاطمئنان على جاهزيته بالآلات والمعدات اللازمة وذلك بعد تعرض العريش إلى هطول  أمطار غزيرة  حتى لا تتعرض المنشآت العامة أو الخاصة إلى أضرار،  علاوة على الاطمئنان على جاهزية أماكن الإيواء لاستقبال المواطنين في حالة وقوع سيول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة