صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مقتل 5 من عناصر داعش بعملية لطيران الجيش العراقي في ديالى

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 09:52 ص

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس 18 نوفمبر، مقتل خمسة من عناصر تنظيم داعش في عملية لطيران الجيش العراقي في ديالى.
وقالت الخلية في بيان "أبطال طيران الجيش تمكنوا من قتل خمسة إرهابيين ينتمون لداعش الإرهابي في محافظة ديالى"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع".
وأشارت إلى أن "العملية تمت أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات ديالى".
وأضافت أن" أحد الإرهابيين كان يحمل سلاحاً قناص"، مبينة أن العملية تمت أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات ديالى".
وفي وقت سابق، أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، أن الحكومة العراقية استطاعت تثبيت أركان النجاح، متوعدًا تنظيم داعش الإرهابي "العدو الأول للعراق" بتدمير جميع أوكارهم.
وذكر مكتب الكاظمي - في بيان، أوردته قناة السومرية نيوز العراقية - أن "المجلس الوزاري للأمن الوطني عقد اليوم اجتماعًا برئاسة القائد العام للقوات المسلحة لبحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وحماية التظاهرات، فضلاً عن منافشة توفير كل الإمكانيات لدعم القوات الأمنية في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي، وتطوير قدراتها وتدريبها".

وأشار البيان إلى أن العراق يمر بتحديات متعددة، لكن الحكومة استطاعت أن تثبت أركان النجاح، وأن تتعامل مع المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، مشددًا على أن قوات الجيش والشرطة ومكافحة الإرهاب والبيشمركة، وكل مفاصل القوات المسلحة الوطنية، هي القوة الضاربة لأعداء البلاد والعناصر الإرهابية، مؤكدًا أن القوات الأمنية ستواصل تعقب مخابئ الإرهابيين، وتدمير مضافاتهم أينما كانت.

اقرأ أيضا: قائد عسكري أمريكي: إيران لا تزال تمثل تهديدًا واضحًا على أمن المنطقة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة