الكمون الكمون

نصائح يومية.. فوائد شرب «الكمون» قبل النوم

شيرين الكردي الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 11:13 ص

يُعرف الكمون في جميع أنحاء العالم أنه من أشهر التوابل التي تُعتبر من أساسيات البهارات التي تستخدمها السيدات في المطبخ، ولا شك أن الكمون يُعد أيضاً من أهم العلاجات في الطب البديل.

فوائد شرب الكمون قبل النوم:

إلى جانب الفوائد الصحية التي سأعددها فيما يلي، يعمل الكمون على علاج الأرق بطرق طبيعية، وبالتالي إنّ شرب شاي الكمون عن طريق تسخين ملعقة صغيرة من البذور على نار خفيفة لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ، ثم إضافة كوب واحد من الماء، كما يمكنك أيضًا أن تمزجي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من بذور الكمون المطحون وتتناولينها قبل النوم.

8 فوائد صحية قائمة على الأدلة للكمون:

- يعزز الهضم

- غني بالحديد

- يحتوي على مركبات نباتية مفيدة

- قد يساعد في مرض السكري

- قد يعزز فقدان الوزن بشكل سريع وتقليل الدهون

- قد يمنع الأمراض التي تنقلها الأغذية

- قد يحارب الالتهابات

مخاطر لشرب الكمون؟

من المرجح أن يكون طهي وتناول الأطعمة بالكمون آمنًا لمعظم الناس في حين قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الكمون، ولكن في هذه الحالة يجب عليهم تجنبها.

هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل أن يوصي الأطباء بجرعات تكميلية من الكمون في دراسة أجريت عام 2013، عانى بعض الأشخاص من الغثيان والدوار وآلام المعدة بعد تناول مستخلص الكمون.

كما هو الحال مع جميع المكملات الغذائية، يجب على الأشخاص إخبار الطبيب الخاص بهم بما يتناولونه. قد تؤثر العديد من المكملات الغذائية على كيفية عمل بعض الأدوية الموصوفة.

لا تراقب إدارة الغذاء والدواء المكملات الغذائية من حيث الجودة أو النقاء لذلك من المهم البحث عن العلامات التجارية المختلفة والعثور على الخيارات الأكثر أمانًا.

يجب على مرضى السكري، وخاصة أولئك الذين يتناولون أدوية لمرض السكري، استخدام مكملات الكمون بحذر، لأنها قد تغير مستويات السكر في الدم.

فوائد الكمون المغلي :

- غني بمضادات الأكسدة: أكدت العديد من الدراسات أن تحتوي بذور الكمون على مواد طبيعية تعمل كمضادات للأكسدة التي تعمل على منع محاربة الجذور الحرة السليمة.

- نضيف الى هذا أن مضادات الأكسدة أيضاً تساعدك في الشعور بأنك أكثر حيوية وصحة وتمنع البشرة من التقدم بالسن.

خصائص مضادة للسرطان:

- أثبتت الأبحاث أن الكمون هو من أهم التوابل التي تقي من السرطان وأنه لديه القدرة على منع الخلايا السرطانية من التكاثر لأنها تتمتع بالعديد من الخصائص المضادة للسرطان.

- يحارب البكتيريا:

- أشار العديد من الباحثون أن الكمون يمكن أن يساعد في قتل البكتيريا الضارة التي تحاول مهاجمة جهاز المناعي.

- يعالج الإسهال:

- من المعروف أن الكمون يساعد بطرد الغازات وبعلاج حالات الإسهال الشديد، فهو من أشهر العلاجات التقليدية التي تعالج هذه المشكلة وكافة مشاكل الجهاز الهضمي.

- السيطرة على نسبة السكر في الدم:

- أشارت الدراسات أن زيت الكمون هو من أهم العوامل التي تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم وهذا من خلال تجارب عدة اُقيمت على مرضى السكري.

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة