صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد»: سقوط أمطار وشبورة مائية كثيفة.. غدًا الجمعة

حنان عز الدين

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 11:24 ص

 

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الجمعة 19 نوفمبر حيث تشهد البلاد طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

ويكون الطقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، لذا تنصح هيئة الأرصاد الجوية، بارتداء الملابس الشتوية في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غدا تنشط الشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق صباحًا المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع فرص لسقوط الأمطار مستمرة على مناطق من السواحل الشمالية للبلاد تكون على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح على مناطق أخرى من شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وعن حالة البحرين المتوسط والأحمر تكون حالة البحر المتوسط  من خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1 إلى 1.75 مترًا، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال طقس الـ 72 ساعة القادمة تكون كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 للعظمى والصغرى 24

- السواحل الشمالية 42 للعظمى والصغرى 18

- جنوب سيناء 29 للعظمى والصغرى 20

- شمال الصعيد 28 للعظمى واللصغرى 26

- جنوب الصعيد 32 للعظمى والصغرى 20


اقرا ايضا : أمطارغزيرة ورعدية على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 25

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة