صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واشنطن تحذر الطيران المدني من التحليق في أجواء إثيوبيا 

وكالات

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 11:29 ص

 

حذرت واشنطن، اليوم، الخميس، الطيران المدني من مخاطر التحليق في أجواء إثيوبيا مع احتدام المعارك هناك، وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد قال إن سلطات إثيوبيا يجب أن تتوقف فورا عن الاعتداءات التي تقوم بتنفيذها.

وتابع – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الكينية – أمس الأربعاء أن إثيوبيا تشهد فظائع تقترف بحق شعبها، مهددا بمسائلة المسئولين عن هذا الأمر.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، جولة إفريقية ستشمل 3 دول ومن المنتظر أن تتصدر قضايا المناخ والأمن في إثيوبيا والسودان ومنطقة الساحل الأفريقي جدول أعماله.

ويزور وزير الخارجية الأمريكي الذي وصل إلى نيروبي الأربعاء، ثلاثة دول من القوى الرئيسية في القارة، وهي كينيا ونيجيريا والسنغال.

وكانت عدد من الجبهات التي وصلت عددها إلى 9 أعلنت اليوم التحالف تحت مسمى الجبهة المتحدة للقوات الفيدرالية الإثيوبية من أجل إسقاط رئيس الوزراء آبي أحمد.

ووصل عدد الجماعات المتحالفة ضد رئيس الوزراء الأثيوبي إلى تسعة، كلها تهدف لوقف آبي أحمد الذي دعا في عدة رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدنيين على حمل السلاح والدخول في مواجهات معهم.

ووفقًا لما ذكره منظمون لإقامة جبهة جديدة في إثيوبيا، فإن قوات تيجراي انضمت إلى جماعات مسلحة ومعارضة كلها تسعى إلى فترة انتقال سياسي بعد عام من الحرب المدمرة.

ويشمل التوقيع على إنشاء التحالف الجديد، والذي جرى في واشنطن، اليوم الجمعة، قوات تيجراي، التي تقاتل القوات الإثيوبية والقوات المتحالفة، بالإضافة إلى جيش تحرير أورومو، الذي يقاتل الآن إلى جانب قوات تيجراي، و7 مجموعات أخرى من جميع أنحاء البلاد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة