أرشيفية
أرشيفية


«حماية المستهلك» يضبط مراكز وهمية للعلاج الطبيعي ومنتحلي صفة طبيب

عبير حمدي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 12:00 م

شن جهاز حماية المستهلك خلال الأسبوع عدد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتصدي للمراكز العلاجية الوهمية على مستوي المحافظات من خلال أفرعه الإقليمية داخل ستة عشر محافظة على مستوى الجمهورية.

وتمكن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة بورسعيد من ضبط منتحل صفة معالج لآلام العضلات، حيث تمكنت حملة رقابية مكثفة بالتعاون مع مديرية تموين بور سعيد، و مباحث التموين، من ضبط شخص ينتحل صفة معالج لآلآم العضلات وتقويم العمود الفقري ويعمل بالحجامة الجافة بدون ترخيص من وزارة الصحة.

وقامت الحملة الرقابية المشكلة من جهاز حماية المستهلك ببور سعيد و مباحث التموين ،و مديرية الصحة، وكذلك مديرية تموين بورسعيد، من التحفظ على كميه كبيرة من الأدوات الطبية التي يقوم منتحل صفة معالج لألام العضلات بستخدامها مع المترددين على منزله محل ارتكاب المخالفة.

كما قامت الحملة التموينية بتحرير المحضر اللازم، و احالة مرتكب هذه الجريمة إلى جهات التحقيق، و التحفظ على الأدوات المستخدمة لحين صدور قرار النيابة.

وتمكن فرع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة من غلق وتشميع مركز للعلاج بالحجامة والطب الصيني بدون ترخيص، ويديره أحد الأشخاص منتحل صفه أخصائي علاج طبيعي. وأيضا قامت الحملة بضبط 568 أنبوبة تنفس صناعي أنفي وحنجري، و 330 كانيولا، و240 قسطرة و65 ماسك تنفس و220 سرنجه مجهولين المصدر داخل محل مستلزمات طبية، و تم تحرير المحضر اللازم و احالته إلى جهات التحقيق.

كما تمكنت أيضا حملة الفرع الاقليمي لحماية المستهلك بالبحيرة، بالتعاون مع مباحث التموين، و مديرية تموين البحيرة، و كافة الجهات المعنية من ضبط 3 أكاديميات لتعليم مهنة التمريض بدون ترخيص، وتم التحفظ علي عدد من الكتب التعليمية المتخصصة وكميه كبيره من السرنجات وشرائح الميكروسكوب.

 وفي سياق متصل تمكن فرع حماية المستهلك  ببني سويف من ضبط شخص ينتحل صفة طبيب بأحد العيادات الطبية الغير مرخصة، و تم ضبط كميات من نفايات طبيه خطره، و قامت الحملة بغلق وتشميع 3 معامل وتحاليل طبية لمخالفة الإشتراطات الصحية وعدم وجود تراخيص.

أيضا تمكن الفرع الاقليمي لجهاز حماية المستهلك بقنا منغلق وتشميع إحدي العيادات الطبية، و ضبط أحد الأشخاص يديرها وينتحل صفة طبيب.

  و في إطار استمرار حملات جهاز حماية المستهلك على الأماكن العلاجية الغير مرخصة، وضبط منتحلي صفة طبيب، للتصدي للمتلاعبين بصحة المواطن، تمكن فرع حماية المستهلك  بلفيوم منغلق وتشميع 14 منشأه طبيه لعدم الحصول على التراخيص من الجهات المختصة ولعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإلتزام بإشتراطات الصحة والسلامة.

وكان جهاز حماية المستهلك قد شن عدد من الحملات الرقابية من خلال أفرعة الاقليمية داخل ستة عشر محافظة، و ذلك بالتعاون مع الجهات المعنية خلال الاسبوع أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر المخالفة و احالتها الى جهات التحقيق، و التحفظ على كميات كبيرة من السلع الغيرصالحة للاستخدام الادمي جاءت كالتالي 

إقرأ ايضا|

حماية المستهلك في أسبوع| ضبط سمكري جديد للبني آدمين ببورسعيد.. الأبرز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة