صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| بعد تحذيرات الحكومة.. عقوبة البناء على مخرات السيول

محمود كساب

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 12:19 م

تعرضت محافظة أسوان خلال الفترة الأخيرة  لأكبر موجة من الطقس السىء وهطول السيول شهدتها المحافظة بواقع نحو 8 مليون م3 من المياه وبزيادة 3 مليون م3 عن سيول 2010.

وأكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن هناك عقوبة تقع على المواطنين الذي قاموا بالبناء على مخرات السيول.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن البناء على مخرات السيول يعد من أشكال البناء خارج الحيز العمراني، ولا يوجد مخرات للسيول داخل الأحوزة العمرانية مؤكدا أن العقوبة تكون إزالة المنزل فورا ويوجه صاحب العقار عقوبة البناء المخالف والغرامة الفورية.

وأدت تلك الموجة إلى انهيار العديد من المنازل وخاصة التي تم بناءه على مخرات السيول كما تم شهدت المحافظة سقوط العديد الأشجار وأعمدة الإنارة من الشوارع الرئيسية والداخلية.

من جانبه شدد رئيس مجلس  الوزراء د.مصطفى مدبولي أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء فى الأماكن المقررة كمخرات للسيول.
يذكر أن قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اليوم بزيارة محافظة أسوان لتفقد الأماكن المتضررة من موجة السيول التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة لمعاينة تداعيات السيول.

 يأتي ذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحتواء تداعيات أزمة السيول بمحافظة أسوان ودعم الأسر المتضررة.
 
ويقوم وزير التنمية المحلية بجولة ميدانية علي بعض الأماكن المتضررة وأماكن الإيواء بمناطق الكوبانية والعلاقي . 

 ومن المقرر أن يعقد شعراوي اجتماعا بمقر محافظة أسوان، مع اللواء أشرف عطية بحضور القائمين عَلِي عمليات الإغاثة و ممثلي الجمعيات الأهلية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني لمتابعة موقف توزيع المساعدات لمتضرري السيول وتوحيد جهود المجتمع المدني الحالية مع ما تقوم به الدولة بوزارتها المختلفة في هذا الشأن .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة