رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور


خلال مشاركته في احتفالية «يوم في حب مصر»..

رئيس جامعة دمنهور: نهدف لتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب

فايزة الجنبيهي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 01:07 م

شارك الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أسرة طلاب من أجل مصر احتفالية يوم في حب مصر، التي نظمتها أسرة طلاب من أجل مصر اليوم الخميس بمبنى كلية الهندسة بالمجمع النظري. 

وأشار رئيس جامعة دمنهور أن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الشباب الجامعي، وتوعيتهم بأهم التحديات التي تواجه بناء وتنمية الوطن.

وأوضح «صالح» أن الجامعة تساهم في اكتساب طلاب الجامعة الخبرات العلمية والعملية، وكذلك تعمل على اكتساب روح العمل الخدمي الجماعي وتنمية روح التعاون الطلابى، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب بما يدفعهم لمشاركتهم  في خطة التنمية المستدامة.

كما أن الجامعة تفتح أمام الطلاب المسارات وتذلل لهم العقبات حتى يكون لهم بصمة واضحة ومشاركة فعالة في عملية التنمية الشاملة وضرورة المشاركة الطلابية إيمانًا من الجامعة بضرورة دمج الطلاب بقضايا مجتمعهم ويأتي ذلك من خلال المشاركة فى الأنشطة الطلابية، حيث أن هذه الفعاليات تساهم فى تبادل الخبرات والرؤى بين الطلاب  بما يزيد انتماء وحب الشباب لوطنهم ومشاركتهم فى تحقيق الخطة الاستراتيجية لمصر 2030

وأضاف «صالح» إلى ضرورة تعزيز روح المواطنة لدى الشباب، ودفعهم  لمساعدة الآخرين،

 وتقدير قيمة العلم والعمل، وعدم إهدار الوقت والجهد، بل استثماره فيما هو مفيد لأنفسهم ووطنهم، كما أن  الشباب هم الأكثر طموحا في المجتمع، وعملية التغيير والتقدم لا تقف نحو حواجز بالنسبة لهم، وهم الأقدر على التكيف بسهولة، مما يجعل دورهم رئيسي في إحراز التغيير في مجتمعاتهم.. فإن الحماس الفكري لدى الشباب والطاقة الجبارة التي يملكونها تساعدهم على نحو هائل باتجاه التقدم والحيوية في التفاعل مع مختلف المعطيات الثقافية والاجتماعية المتغيرة.

جدير بالذكر أن أسرة طلاب من أجل مصر هي أسرة نشاط طلابي تهدف لتوفير مناخ للطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية بها في جميع المجالات سواء «علمية، ثقافية، رياضية» وغيرها كما تؤمن الأسرة أن المرحلة الجامعية هي مرحلة بناء للطلاب ليس في مجال الدراسة فقط وإنما في جميع نواحي شخصيته، مما يؤثر عليها مستقبلاً ليكون عضوًا فعالًا في المجتمع وتسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم.

اقرأ ايضا|جامعة دمنهور: كلية الأسنان طفرة إنشائية هائلة.. ومانشر حول غلقها قديم منذ 2015

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة