هانى شاكر
هانى شاكر


بعد قرار المنع.. مشاهير تضامنوا مع مطربي المهرجانات

ميار خالد عساكر

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 02:55 م

 

حالة من الجدل أثارها قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر، بمنع 19 مطربا، أشهرهم حمو بيكا وحسن شاكوش من الغناء.

وتضامن عدد من المشاهير مع مطربي المهرجانات ضد قرار المهن الموسيقية.

اقرأ أيضًا| فيديو| طارق الشناوي: أحمد زكي كان مجروح من «مدرسة المشاغبين»

ودافعت الفنانة آيتن عامر، بقوة عن المطرب حسن أبو الروس بعد قرار إيقافه مساء أمس، من قبل نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر.

وكتب آيتن عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مظهر عام وقواعد خاصة بالنقابة اللى هى أيه يا جماعة لازم توضيح مفصل".

مازالت تبعات إيقاف الفنان حسن أبو الروس من قبل نقابة المهن الموسيقية تتوالى، فقد تم إلغاء حفله اليوم بأحد أماكن السهرات الشهيرة.

وكانت نقابة الموسيقيين قررت من خلال لجنة العمل التي يرأسها منصور هندي وقف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ"حسن أبو الروس" عن الغناء اعتبارا من اليوم 17 نوفمبر.

كما علق الناقد الفني طارق الشناوي، على قرارات نقابة الموسيقيين الأخيرة التي صدرت مساء أمس الأربعاء، برئاسة الفنان هاني شاكر، وهي وقف 19 مغنيًا عن الغناء.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «سيسقط في الأيام القادمة وكالعادة قرار هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ليس مهمة أسماؤهم التي أصبحت تريند في السخرية منهم، الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فنا موازيًا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين، طوال التاريخ وهذا النوع متواجد في الشارع.. عدوية يغني السح الدح أمبوه وأم كلثوم تغني الأطلال».

وأضاف: «لا مصادرة على لون غنائي له مساحة في الشارع لا يمكن لأحد إنكارها، لم تكن المرة الأولى التي يمنعهم هاني من الغناء ثم يتراجع، لقد سبق لهاني شاكر غناء بنت الجيران في لقاء تليفزيوني مع وفاء الكيلاني وهي أكثر مرة حقق كثافة استماع، بينما في السنوات الأخيرة لم يردد له الشارع أغانيه الجديدة.. الحل الوحيد لكي يعاود التواصل مع الجمهور أن يغني هاني مهرجانات».

ورفض رجل الأعمال نجيب ساويرس قرارات نقابة الموسيقيين الأخيرة التي صدرت مساء أمس الأربعاء، برئاسة الفنان هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء واصفا اياه بالقرار المعيب.

وكتب نجيب ساويرس تدوينه له علي حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء .. بنحب الغناء الشعبي .. قرار معيب ".

وأعلنت المهن الموسيقية عن أسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة