صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يوم طبي بجامعة الجلالة.. الطلاب فحصوا زملائهم والأساتذة للتوعية بمرض السكري

حسام صالح

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 02:59 م

نظمت جامعة الجلالة في السويس، يوم طبي بمختلف الكليات شمل إجراء فحوصات طبية وقياس العلامات الحيوية، للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري، برعاية الدكتور أشرف حيدر القائم بأعمال رئيس الجامعة.

اقرأ أيضا: بالصور.. تدشين العرس الانتخابي لاتحاد طلاب جامعة القناة


وشمل الفحص الطبي تحليل نسبة السكر في الدم وقياس الحرارة والضغط ونسبة الدهون في الجسم، كما عقدت جلسات توعية عن آلام الرقبة، وكيفية علاجه والاجراءات الوقائية لمنع حدوثه، مرض السكري وتركيبات الأسنان، والتهاب الأعصاب السكري.


وأشراف على اليوم الطبي الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية.


وسحب طلاب الكليات الطبية المشاركين عينات الدم واجروا التحاليل المطلوبة بمعامل الكليات بإشراف أساتذتهم، تماشياً مع هدف جامعة الجلالة الذي يمنح التعليم مع التدريب العملي، لتخريج جيل مستعد لخوض الحياة العملية مباشرةً عقب انهائه لدراسته الأكاديمية.

ويشار إلى أن جامعة  الجلالة إحدى الجامعات الأهلية، التي جرى افتتاحها في عامها الثاني بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاماً خدمة تعليمية بجودة لا تقل عن مثيلاتها في دول العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.


يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم أكثر من 65 برنامج متميز، حيث تم افتتاح 14 مجال هذا العام منقسمين إلى 29 برنامج في شتى المجالات منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدله، العلوم الهندسيه، العماره، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الاسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسة الحاسبات، كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي جاري تجهيزه، وسكن خاص للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والساده العاملين بالجامعة. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة