الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز
الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز


الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز.. صور 

هايدى الدسوقي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:09 م

زار الأمير تشارلز بيت الرزاز بالدرب الأحمر، و رافقه في الزبارة خالد العناني وزير السياحة و الاثار، في بداية الزيارة عرض الحرفيين والمصممين منتجاتهم.

 وقالت أمينة عبد البر رئيس مؤسسة المصرية لإنقاذ التراث، إن المؤسسة تسعي للحفاظ على التراث المصري من السرقة خاصة المنابر كما تعمل مع المؤسسات المديرة لتدريب الحرفيين للحفاظ على التراث المصري.
واضافت:" بعد أحداث ٢٥ يناير سعينا للحفاظ على تراثنا من السرقة وتم توثيق المنابر في مصر وبالتعاون مع الجهات المعنية تم وقف وبيع سرقة المنابر.

وتابعت :" بدأنا مشروع ترميم٤٤ منبر ملوكي وفاطمي فضلا عن توثيق ٣٠٠ جامع إسلاميون تسليم قاعدة البيانات وزارة الاثار:"

وعن بيت الرزاز قالت انه تم ترميم ٢ حوش وجعلنا منه مقر لعمل المصممين والحرفيين للمنتجات التراثية ونسعى لعرضها في المعارض والمتاحف العالمية نظرا لوجود قطع من الآثار خاصة الإسلامية في العديد من المتاحف الدولية بالخارج.

وأشارت الي دور بريطانيا في دعم الحفاظ على التراث المصري خاصة الإسلامي وذلك من خلال توفير المنح من جانب المجلس الثقافي البريطاني لدعم التراث .

كما أكدت على أهمية زيارة الامير تشارلز اليوم ومدي انعاكسها على تعزيز الروابط بين مصر وبريطانيا موضحة أن الأمير تشارلز لديه مدرسة تهتم بالحرف التراثية وان مدرسة جميل أحد المدارس التابعة له في مصر .
وأشارت الي دور الأمير تشارلز في عام ٦٩ في ترميم منبر صلاح الدين بعد حرقه وهذا يرجع لشغفه بالتراث.
 

 الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز

 الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز

 الأمير تشارلز يزور بيت الرزاز

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة