الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون "
الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون "


ماكرون يتحدث عن ترشحه للرئاسة في مؤتمر صحفي أول ديسمبر 

محمد زيان

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:11 م

 

 أعلن الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون "  أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً في مستهل شهر ديسمبر المقبل ، وذلك للاعلان عن خطواته في كسب  أرض جديدة خلال الترشح لسباق الرئاسة المقبل في العاشر من أبريل٢٠٢٢ م . 

ويعتزم "ماكرون " خلال خطابه المنتظر أن يتحدث عن رئاسة فرنسا للاتحاد الاوروبي ، حيث اختار شهر ديسمبر للحديث في توقيت وصفه محللون بأنه مهم ودقيق . 

ويتحدث "ماكرون الحديث عبر مؤتمر صحفي في الوقت الذي اقترب فيه الجمهوريين من الاعلان عمن سيدفعون به للترشح في سباق الرئاسة الفرنسية الذي يبدأ العد التنازلي له . 

ويأتي اقتراب إعلان المرشح اليميني المثير للجدل على شبكة CNEWS الإخبارية " إيريك زيمور " - رسمياً - خوضه سباق الرئاسة . 

وكان " ماكرون " قد قرر الحديث في مؤتمر صحفي لشرح التحديات التي تواجه الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي ، وبالتزامن مع دخولالقانون رقم ٢ الخاص باصلاح التامين ضد البطالة حيز التنفيذ . 

قالت مصادر سياسية إن " ماكرون " سيلقي الضوء مترهلات مؤتمره الصحفي على أمور تهم الجمهورية والتحديات التي تواجهها ، فضلاًعن إرسال رسائل  للمواطنين حول المستقبل والجمهورية . 

وكان الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " قد أطل مرة واحدة في أبريل ٢٠١٩ من قاعة بقصر الاليزيه على الجمهور للحديث في مؤتمربحضور ١٥٠ صحفياً ، للحديث عبر الاعلام لكسب ثقة المواطنين الفرنسيين . 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة