أبو الوفا الخطيب
أبو الوفا الخطيب


بنالتى

الطريق إلى المونديال (1) المنتخب مرعوش مع كيروش !

أبوالوفا الخطيب

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 05:36 م

 

أخيرًا تأهل المنتخب الوطنى لكرة القدم للتصفيات النهائية لمونديال قطر ٢٠٢٢، بعد أن تصدَّر مجموعته السادسة  برصيد ١٧ نقطة، وبفارق ضعف النقاط عن الجابون صاحب المركز الثانى.. وحل منتخبنا سادساً فى التصنيف الأفريقى..

وقد حلَّت خمسة منتخبات أفريقية فى التصنيف الأول؛ وهى: السنغال والجزائر وتونس والمغرب ونيجيريا،  وهناك خمسة منتخبات أخرى جاءت فى التصنيف الثانى؛ هى: مصر والكاميرون وغانا وجمهورية الكونغو ومالى..

وأصبح حتميًا علينا وعلى منتخبنا أن نفوز على أىٍّ من المنتخبات الخمسة الأولى؛ حتى نصعد للمونديال، والذى سيتحدَّد من خلال القرعة التى ستُجرى فى النصف الثانى من شهر ديسمبر المقبل.


وقد سادت حالة من القلق والتوتر، الذى قد يصل إلى حد التشائم، فالمستوى متذبذبٌ مع كيروش المرعوش، وقد كان لمنتخبنا تجربة مريرة ومشابهة فى تصفيات مونديال ٢٠١٤، والتى أُقيمت بالبرازيل، حيث فاز منتخبنا وقتها فى معظم مبارياته، بل إنه كان أول المتأهلين للتصفية الأخيرة، وكان يدرب المنتخب وقتها المدرب الأمريكى برادلى، ومعه كان ضياء السيدد مدربًا عامًا، وهو المتواجد حاليًا مع جهاز كيروش فى ذات المنصب..

حيث لم تكن القرعة رحيمة بنا، واصطدمنا بغانا، وكان أقوى منتخب أفريقى فى ذلك الوقت، وخسرنا فى كوماسى 1/6، وفزنا 1/2بالقاهرة، وفقدنا أسهل فرصة للتأهل وقتها؛ بسبب التصنيف والحظ التعس، وسنتحدث عن تفاصيل تلك المواجهة فى حينه. 


>> وبالمقارنة بين المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، نجد السنغال هو أقوى منتخب من حيث عدد المحترفين والنجوم، فهو فريق كامل متكامل، وعدم مواجهته فى المرحلة الأخيرة، حيث تأهل بأقل مجهود فى المجموعة الثامنة برصيد ١٦ نقطة، فاز فى خمس مباريات، وتعادل فى مباراة وحيدة، وسجَّل مهاجموه ١٥ هدفاً، وحل خلفه منتخب توجو برصيد ثمانى نقاط..

أما منتخب الجزائر، فهو من أقوى المنتخبات، فهو بطل أفريقيا حاليًا، وصعد عن المجموعة الأولى  برصيد ١٤ نقطة، وسجل مهاجموه ٢٥ هدفًا، ولم يدخل مرماه سوى أربعة أهداف فقط، حيث أطاح ببوركينا فاسو فى الجولة الأخيرة، والذى حل ثانيًا برصيد ١٢ نفقطة..

وللحديث بقية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة