صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط 120 طن مخلل للتغير في خواصه الطبيعية بالدقهلية

حازم نصر

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 06:29 م

بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية وبتكليف من المحافظ الدكتور أيمن مختار قامت حملة  مشتركة بين مديرية الصحة ومجلس مدينة تمي الأمديد  بالمرور على المنشآت الغذائية بتمي الأمديد وأسفرت الحملة عن ضبط 120 طن مخلل للتغير في خواصه الطبيعية بمعمل مخلل بمركز تمي الأمديد وبياناتها كالتالي :


ضبط ١٠ طن جزر مقطع ٧٠ طن جزر غير مقطع ٢٠ طن لفت ٢٠ طن بصل وذلك للتغير في الخواص الطبيعية من حيث الشكل والرائحة  ووجود وعدم وجود أي بيانات.
وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم تحرير محاضر ضبط للكميات وابلاغ الجهات المختصة وإخطار النيابة لاستكمال التحقيق وتم سحب ٤ عينة للفحص بالمعمل المشترك بالمنصورة.


وأكد مكي استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة  العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح  وصحة المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.
وكان الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قد كلف  ادارة العلاج الحر بالمديرية  بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة.


وقامت لجنة من العلاج الحر وتم المرور  على 145 منشأة طبية خاصة   وتم رصد حوالي 40 عيادة خاصة و 13 معمل ومركز  غير مرخص و 1 محل نظارات غير مرخص وتم التوصية بالغلق لهم نظرا لرصد العديد من المخالفات  الجسيمة الخاصة بمكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.
كما تم عمل انذارات للمنشآت الطبية المخالفة وتنفيذ 14 قرار غلق لبعض المنشآت.
وأكد مكي أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

اقرأ أيضا| بعد تحذيرات الأرصاد.. محافظ الدقهلية يرفع درجة الاستعداد لاحتمال سقوط الأمطار

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة