مجلة صادرة عن الأمم المتحدة
مجلة صادرة عن الأمم المتحدة


دراسة أممية: ارتفاع زراعة وإنتاج المخدرات فى أفغانستان

الأخبار

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 07:00 م

أصدرت منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمخدرات والجريمة تقريراً حول المخدرات فى أفغانستان أوضح أن حصاد الأفيون قد ارتفع بنسبة ٢١٪ فى ٢٠٢١ بالمقارنة بالعام الماضى، حيث وصل إلى٦٫٨٠٠ طناً من الأفيون، وهو ما قد يؤدى إلى تهريب حوالى ٣٢٠ طناً من الهيروين من أفغانستان إلى الأسواق المختلفة حول العالم.


ويشير التقرير، وعنوانه وضع المخدرات فى أفغانستان ٢٠٢١ - أحدث البيانات والتهديدات المستجدة، إلى أن أفغانستان تعد دولة المصدر بالنسبة للأفيون الذى يستخدمه ٨ من ضمن كل ١٠ أشخاص ممن يتعاطون الأفيون، و٨٥٪ من إجمالى الإنتاج الدولي..

وقالت غادة والى، المدير التنفيذى للمنظمة الأممية المعنية بالمخدرات والجريمة، إن المعلومات التى كشف عنها التقرير حول التطورات ذات الصلة بالمخدرات فى أفغانستان تؤكد على أهمية المساعدة الدولية من أجل خفض معدلات زراعة المخدرات وإنتاجها وتعاطيها بشكل مستدام، فى إطار دعم الأمم المتحدة لشعب أفغانستان..

وكشفت أبحات المنظمة الأممية للمخدرات والجريمة أن الدخل الذى حققه سوق الأفيون غير المشروع فى افغانستان هى حوالى ١٫٨ إلى ٢٫٧ مليار دولار داخل أفغانستان، إلا أن النسبة الأكبر من الأرباح حققتها الأطراف المتورطة فى الاتجار بالمخدرات من خارج أفغانستان.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة