صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأرصاد: الأسبوع المقبل تحسن الأحوال الجوية واستمرار الشبورة المائية

حنان عز الدين

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 07:47 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن الطقس يشهد تحسنًا كبيرًا بداية من الأسبوع المقبل، وحالة من الاستقرار تستمر لفترة، لكن تظل  الشبورة المائية في الصباح الباكر هى المسيطرة على الطرق وكما تشهد درجات الحرارة انخفاض ملحوظ عنه فى الأسبوع الماضي.

ويستمر تساقط الأمطار علي محافظة أسوان حتى الأحد كما تشهد بعض المناطق اليوم أمطار رعدية متوسطة، بينما شهدت مناطق آخرى أمطارًا غزيرة، ومنها سلاسل جبال البحر الأحمر في حلايب وشلاتين ومرسى علم وبعض المناطق في جنوب الصعيد.

وأشار الخبراء إلى أن الطقس معتدل على جميع السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ويكون حارًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار وبالنسبة لفترات الليل سيكون الطقس باردًا .

وكما استمر اليوم تشكل السحب الركامية على منطقة البحر الأحمر إضافة إلى مرتفعات جنوب سيناء وجنوب الصعيد يصاحبها سقوط أمطار رعدية غزيرة مع تساقط للبرد بشكل متفرق مع احتمالية تشكل السيول على المناطق الجبلية، تمتد الأمطار بشدة أقل مناطق من شمال البحر الأحمر ووسط الصعيد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد، أن سقطت أمطار خفيفة اليوم على مناطق من السواحل الغربية "السلوم ومطروح" على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء، وأقصى جنوب الصعيد (نويبع - كاترين - الأقصر - أسوان - أبو سمبل) على فترات متقطعة بنسبة من "40 : 50 %" تقريبًا.

مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على فترات متقطعة من ( 40 : 50 ) % تقريبا قد تصل إلى حد السيول على ( حلايب - شلاتين - مرسى علم - والطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد ) .

بينما تكون الأجواء مستقرة على باقي الأنحاء يتخللها ظهور لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية. 

وبالنسبة لحركة الرياح  اليوم  شمالية شرقية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة، يصحبها هبات قوية مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب الجمهورية أثناء تشكل العواصف الرعدية.

 

دمياط| توقف الدراسة «السبت والأحد» .. واستعداد قصوى للحد من آثار سوء الأحوال الجوية 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة