خلال ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمي
خلال ضبط أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمي


«التموين»: ضبط مصنعين يطرحان أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

عبير حمدي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 08:10 م

عبير حمدي

شن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق 18م من نوفمبر الجاري حملة رقابية موسعة، بالتعاون مع مباحث التموين، ومديرية الصحة في محافظة القليوبية، أسفرت عن تحرير مخالفات لمصنعين يقومان بطرح أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمي.

وأوضح المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أنه تم ضبط 18 ألف عبوة باتيه غير صالحة للاستهلاك الادمي حيث أنها بتاريخ 20 نوفمبر 2021 وليس بتاريخ اليوم 18 نوفمبر.

وتابع خليل أنه تم ضبط نحو 1460 كيلو مربي فراولة و شيكولاته مجهولة المصدر يتم استخدامها في تصنيع الباتيه، بالإضافة إلى 25 كرتونة شيبسي منتهي الصلاحية في أحد المخازن، وضبط 120 كيلو جبنة موزاريلا.

 

وأكد خليل أنه تم تحويل القائمين على المصنعين الي النيابة العامة لاتخاذ اللازم و اصدار قرار بإعدام الكميات التي تم ضبطها.

جدير بالذكر أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين تمكن خلال الفترة الماضية من ضبط عدد كبير من المخالفين مرتكبي الغش التجاري، والتحفظ على أطنان من السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

حيث تمكنت حملة رقابية خلال نوفمبر الجاري من التحفظ على ١٧٦٠ قطعة باتيه منتهي الصلاحية، بأحد الشركات الشهيرة وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها تمهيدا لاعدامها بعد الحصول على موافقة النيابة.

كما تمكنت الحملة أيضا من التحفظ على أكثر من طن ونصف، تحديدا ١٦٦٠ كيلو من الشيكولاتة منتهية الصلاحية، والتي تستخدم في صناعة حلوي الاطفال ضمن مدخلات الإنتاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق، والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها.

كما تمكنت حملة قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين اليوم ايضا من التحفظ على طن بسكوت وحلوي أطفال منتهي الصلاحية داخل مصنع لمنتجات حلوي الاطفال وتم التحفظ على جميع الكميات تمهيدا لاعدامها، كما تحرر محاضر بجميع المخالفات التي تم ضبطها وإحالتها إلى جهات التحقيق.

وخلال حملة رقابية على مخازن المنتجات الغذائية تم التحفظ على ١١ طنا من الجبن الفاسد، قبل تداولها بالأسواق، وتم تحرير محضر بمخزن السلع الغذائية الكائن بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، والتحقظ على السلع الفاسدة لاعدامها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة