صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة تعلن استمرار اعتقال 5 من موظفيها بإثيوبيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 09:36 م

أعلنت الأمم المتحدة، إطلاق سراح 6 من موظفيها المعتقلين في إثيوبيا واستمرار احتجاز 5 موظفين آخرين.

اقرأ أيضًا: واشنطن تحذر الطيران المدني من التحليق في أجواء إثيوبيا 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي، إن "الموظفين المحليين الستة التابعين للأمم المتحدة.. الذين احتجزوا في إثيوبيا في وقت سابق من الشهر تم إطلاق سراحهم اليوم الخميس".

وأوضح دوجاريك أنه "لا يزال هناك خمسة موظفين محتجزين ورهن الاعتقال".

وأضاف متحدث الأمم المتحدة أنه "تم الإفراج عن 70 سائقا للشاحنات.. وهم الذين كانوا متعاقدين مع الأمم المتحدة لتقديم المساعدات عبر إثيوبيا والذين تم أسرهم في وقت سابق" متابعا "ما نفهمه هو أنه تم الإفراج عن السائقين في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وأدانت المتحدثة باسم المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، يوم الثلاثاء الماضي، استمرار الاعتقالات التعسفية للإثيوبيين المنحدرين من عرقية تيجراي، داعية أديس أبابا إلى احترام حقوق الإنسان.

وتواصل الحكومة الإثيوبية القرارات الاستفزازية والمتعنتة تجاه سكان إقليم تيجراي وذلك بعدما جددت رفضها الاستماع إلى المناشدات العالمية بفتح ممر جديد للمساعدات عبر السودان.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية فإن مفوض الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث متكو كاسا صرح بأن الضغط الذى تقوم به بعض الدول الغربية ومؤسساتها لفتح ممر جديد عبر السودان هو أمر غير مقبول.

وواصل كاسا التنصل من اتهام بلاده بالوقوف وراء عدم دخول المساعدات الإنسانية إلى داخل إقليم تيجراي، ومتهما جبهة تحرير تيجراي بأنها السبب في عرقلة مرور المساعدات الإنسانية عبر الممرات من خلال إقليم عفر إلى تيجراي.

قالت شبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية إن إثيوبيا أوقفت عمل 2 من المنظمات الإنسانية العاملة في إقليم تيجراي مؤخرًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة