صورة موضوعية
صورة موضوعية


«أيها الراكب».. بعض العبارات على الطائرة تعرضك للمساءلة.. ابتعد عنها

حنان عز الدين

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 10:05 م


يقوم بعض الركاب على الطائرات بإلقاء بعض الكلمات و العبارات من أجل الدعابة و المزاح مع المضيفات، ولا يعلم أن ما يفعله هذا الراكب خفيف الظل، يضع نفسه فى عواقب وخيمة وقد يتعرض إلى المساءلة القانونية.

 
وأكد أحد خبراء الطيران المدنى أن بعض الكلمات التى يقولها بعض الركاب تسبب لهم فى مشاكل كبيرة،  وهناك كلمات بعينها، لا يسمح باستخدامها على متن الطائرة، لأن العواقب كبيرة.

وقال خبير الطيران  إن أسوأ عبارة يمكن الراكب قولها أثناء الطيران هي "أنا في حالة سكر"، محذرا من قول ذلك لمضيفة الطيران على متن الطائرة من أجل المداعبة ولكنها تحتسب فى حقه وتسبب له فى المشاكل.

وأضاف حتى لو كان واضحا أنك تمزح، لأنه ليس مضحك ولكن بسبب لك مشكلات ومخالفه واضحه للقوانين حيث يميل الناس إلى الشعور بالسعادة والبهجة عند التحدث إلى المضيفات. لكنها فكرة سيئة للغاية يجب الابتعاد عنها.

ولدى الضيافة وقائد الطائرة السلطة   لأخراجك من الطائرة إذا كنت مخمورا قبل بدء الرحلة ومحاولة السيطرة عليك لو كنت فى حالة سكر إذا حلقت الرحلة بالفعل فى الهواء حيث يحظر القانون عليك شرب أي كحول تحضره من المنزل، لمنع الركاب من السكر على متن الطائرة وكذلك ممنوع السكر لقائد الطائرة وطاقم الضيافة.

وأشار الخبير  أن عواقب مثل هذه النكتة قد تكون أوسع وأن المضيفه ستتوقف  عن خدمتك إذا اعتقدت أنك في حالة سكر، ولكن ليس هذا فقط، إذ يمكنهم منعك من الصعود على متن رحلة المتابعة الخاصة بك وأيضا وضعك على قائمة الركاب الذين يعانون من مشاكل  كل ذلك بسبب مزحة بسيطة لم تقصدها.

وشدد على أنه ممنوع تماما النكات عن العنف أو الإرهاب أو اختطاف طائرة، كما أن النكات حول وباء كورونا ليست مضحكة وغير مرغوب فيها.

وقال إن بعض المزاح و إثارة البلبلة عن كورونا أو عن الكمامات او طلب استثناء من قواعد ارتداء الكمامات كلها أمور يتم المسأله فيها و لا تعد تهريج على الطائرة  فيجب أن يضع الراكب فى الاعتبار أن المضيفات يعملون بجد، وآخر شيء يريدونه هو التساؤل عما إذا كنت تمزح أو جادا بشأن نيتك في الامتثال للقانون أم لا  فيجب على الراكب أن يبتعد عن تلك المهاترات و محاولة افتعال المزاح حتى لا يتعرض للمسأءلة القانونية.

اقرا ايضا| «دراسة» تحذر: الأرض تخسر الأوكسجين بشكل سريع

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة