الدكتورة إيناس عبد الدايم
الدكتورة إيناس عبد الدايم


عبد الدايم.. أول سيدة تتولى وزارة الثقافة في مصر

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 10:11 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم  وزيرة الثقافة عن كونها أول سيدة تتولى وزارة الثقافة في مصر: الحقيقة أنا كانت حياتي كلها في وزارة الثقافة فيمكن التحرك للوزارة مكنش شيء صعب بالنسبالي وذلك بسبب ممارستي للفن من خلال وزارة الثقافة.

وأضافت عبد الدايم خلال حوارها على فضائية " الأولى المصرية": تولي المسئولية في البداية كان فيه أكيد رهبة بالنسبالي لأني كنت أول سيدة تتولى هذه المسئولية الكبيرة وخاصة إن من تولوا هذا المنصب في السابق كانوا قامات كبيرة.

وتابعت عبد الدايم: اللي ساعدني إن أنا كنت بنت الثقافة وحياتي كلها من الطفولة فيها بالإضافة إلى ممارستي للفن. 

وتابعت عبد الدايم أنه في المرحلة الأخيرة حدث إدراك كبير لتطوير علاقة وزارة الثقافة بالإعلام والعمل على تحسين التعاون المشترك بينهما.

وأضافت عبد الدايم أتمنى حدوث دعم أكثر للمزيد من التعاون بين الجهات الثقافية والإعلامية، متابعة أن نجاحات الدول في كل مشاريعها وكل ما تفعله يعد الإعلام المحرك الأساسي لها.

وأوضحت عبد الدايم، أن العلاقة بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم علاقة وثيقة، حيث ما تقوم به وزارة الثقافة في القرى والمحافظات لا يحدث إلا في وجود وزارة التربية والتعليم لأن نشاط بيوت الثقافة يكون معتمدا تمامًا على المدارس وهذا يتم بتنسيق كبير جدًا بين الإدارتين التعليمية والثقافية .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة