صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد: «الشتاء المقبل سيكون في معدلاته الطبيعية وغير ذلك إشاعات»

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 10:22 م

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الشتاء سيكون شديد البرودة.

وقالت شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة» مساء اليوم الخميس: «كل ما يتردد عن الشتاء القادم إشاعات ولا يوجد له أساس علمي، ولم نصدر التنبؤ الخاص بفصل الشتاء حتى الآن».

وأشارت شاكر إلى أن جميع الخرائط تشير إلى أن الشتاء سيكون في المعدلات الطبيعية وكل ما يتم تداوله غير صحيح ومجرد شائعات باستثناء بعض نوبات الطقس الجامحة التي تتكرر كل عدة سنوات.

وفي تصريحات سابقة أوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس على مدار الـ48 ساعة المقبلة يشهد حالة من الاستقرار المصحوبة بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

فيما أوضحت أن الحالة التي ستشهدها البلاد اعتبًارا من السبت المقبل ستكون بسبب منخفض جوي أعلى البحر المتوسط يصاحبه منخفض آخر على ارتفاع 5 كم من سطح الأرض مصحوب بأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة