هاني شاكر ونجيب ساويرس
هاني شاكر ونجيب ساويرس


اشتعال الحرب الكلامية بين ساويرس و«الموسيقيين».. ورجل الأعمال يفجر مفاجأة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 03:58 ص

 

فجرت أزمة وقف مطربي المهرجانات، حالة من السجال بين رجل الأعمال نجيب ساويرس، ونقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، حتى أضحت حربا كلامية بين الطرفين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

منذ قليل، قال ساويرس عبر موقع «تويتر»: «طب لو نقابة موسيقيين زي ما بتقول مالها ومال المغنيين، وإن شاء الله هجيبهم كلهم مهرجان الجونة حسب توصيتك وده مال خاص بعد إذنك».

 

كانت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر قد ردت على تصريحات سابقة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، حينما قال عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء.. بنحب الغناء الشعبى… قرار معيب!».


وكتب "ساويريس" تغريدة أخرى، موجهاً فيها رسالة لنقيب المهن الموسيقية، قائلاً:«أول مرة أشوف نقيب للمغنين فخور جدا بمنع الغناء.. الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين، مش النقيب».

 

ردت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، بعد وصفه النقابة بأنها "نقابة مغنين".

ونشر المتحدث الإعلامي باسم النقابة طارق مرتضى بيانا قال فيه: "توضيح من نقابة المهن الموسيقية تعليقا على الأخ نجيب ساويرس، أولا اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح". 

وأضاف: "ثانيا، هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقآ للقانون لاجتياز الاختبارات. ثالثا، نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات اخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافي مع القيم والأخلاق.

وتابع: "دور النقابة تنظيم ماهو حادث علي الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوا أو مصرح له والقانون. وحضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه علي العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء".

وقال: "وأخيرا، الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام، وحضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعا ونراهم في مهرجان الجونة القادم".

كان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، أصدر قرارات، الأربعاء الماضي، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات من العمل بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش، وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة