صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط بسكويت وحلوى أطفال منتهية الصلاحية في حملات تموينية بالقليوبية

عبير حمدي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 06:25 ص

 

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، سحب عينات من جميع السلع المتحفظ عليها خلال حملة تموينية مكثفة بالأمس، استهدفت  مصانع المنتجات الغذائية بالقليوبية وخاصة المنتجة لسلع يستهلكها الأطفال بشكل كبير، حيث تم إرسال العينات إلى المعامل المركزية للتحليل، وتأكيد عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وأشار خليل إلى أنه يتم شن تلك الحملات في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتعليمات وزير التموين لحماية أطفالنا والمواطن المصري من الغش والتدليس، والسلع غير المطابقة للمواصفات، وكذلك التصدي للمصانع غير المرخصة، ومتابعة مدى التزام منتجي السلع بالاشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية أنه قاد حملة تموينية بالتعاون مع مفتشي تموين القليوبية، ومديرية الصحة بالمحافظة على الأسواق بالقليوبية، أسفرت عن ضبط مصنع دون اشتراطات صحية، ويقوم بالغش في تواريخ الصلاحية، حيث يضع تواريخ مستقبليه على المنتجات.

وتم التحفظ على 17 ألفًا و800  قطعه باتيه، مدون عليها تاريخ 20 نوفمبر، رغم أن الحملة بتاريخ 18 نوفمبر بجانب طن و469 كيلو شيكولاته ومربي غير صالحة للاستهلاك.

كما تم ضبط 120 كيلو جرام جبن موزاريلا غير مطابقة للمواصفات، داخل أحد مصانع الألبان، وضبط 45 كرتونة شيبسي منتهية الصلاحية داخل أحد المخازن و340 لتر منظفات مجهولة المصدر.

جدير بالذكر أن التجارة الداخلية بوزارة التموين شنت خلال نوفمبر حملة رقابية على مصانع المنتجات الغذائية بالشرقية وخاصة منتجات حلوي الأطفال, وذلك وفقا للمعلومات التي وردت إلى القطاع بشأن قيام بعض المصانع باستخدام مواد غذائية منتهية الصلاحية ضمن مدخلات الإنتاج لبعض المعجنات والبسكوتات وحلوى الأطفال.

وأسفرت الحملة عن ضبط 1760 قطعة باتيه منتهي الصلاحية، بإحدى الشركات الشهيرة، وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها تمهيدا لإعدامها بعد الحصول على موافقة النيابة.

كما تمكنت الحملة أيضا من التحفظ على أكثر من طن ونصف ، تحديدا 1660 كيلو من الشيكولاتة منتهية الصلاحية، والتي  تستخدم في صناعة حلوي الاطفال ضمن مدخلات الإنتاج، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق،والتحفظ على الكميات التي تم ضبطها.

وتمكنت حملة قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين من التحفظ على طن بسكويت منتهي الصلاحية داخل مصنع لمنتجات حلوى الأطفال والتحفظ على جميع الكميات تمهيدا لإعدامها، كما تحرر محاضر بجميع المخالفات التي تم ضبطها وإحالتها إلى جهات التحقيق.

ضبط 2250 لتر لبن و40 شيكارة ملح غير صالحين للاستهلاك الآدمي في بالمنيا 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة