صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«المنسي».. الاحتفال باليوم العالمي للرجل

أحمد فتحي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 11:05 ص

«الاحتفال المنسي، والتاريخ الذي ينساه كثيرون»، بهذه الكلمات وصف عدد كبير من المدونين عبر منصات التواصل الاجتماعي «اليوم العالمي للرجل» الذي يحتفل به العالم اليوم التاسع عشر من نوفمبر. 

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الاحتفال المنسي.. اليوم العالمي للرجل»، وجاء تخليد هذا اليوم للرجل من أجل تكريم وتعزيز دوره في المجتمع وتسليط الضوء على مساهمة الرجال في الحياة على الأرض، وإلقاء الضوء على أولئك الرجال الذين يمكنهم نشر الوعي الإيجابي حول العديد من القضايا التي تهم الرجل على الصعيد العالمي. 

ويأتي هذا اليوم تشجيعا للرجل على إجراء نقاشات ومحادثات وبصورة أكثر انفتاحا حول العديد من القضايا مثل الصحة العقلية والنهوض ومواصلة الحياة بقوة، أي أن هذا اليوم مكرس للرجل الذي يحتاج إلى الدعم. 

وبدأ الاحتفال بهذا اليوم عام 1999م في ترينداد وتوباجو للمرة الأولى بهدف معالجة قضايا الشباب والكبار وتسليط الضوء على الدور الإيجابي ومساهمة الرجال في الحياة وتعزيز المساواة بين الجنسين. 

وباركت منظمة اليونيسكو الأممية هذه الخطوة وبدأت بقية الدول تنضم لإحياء هذا اليوم العالمي، الذي بدأ يظهر للنور منذ ستينيات القرن الماضي، وتأسس الاحتفال رسميا في عام 1999م.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة