حليم و مليونيرة مجلة آخر ساعة
حليم و مليونيرة مجلة آخر ساعة


عبدالحليم حافظ يغني لـ«المليونيرة» أغنيته 4 مرات.. فما السر؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 12:43 م

 

وقف العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، أمام الشابة الحسناء زينات عبدالوهاب من كفر الزيات ليغني لها في عام 1959، والتقطت مجلة له آخر ساعة هذه الفترة.. فما سر هذه الصورة؟

 

كانت زينات واحدة ممن يعشقن متابعة مجلة آخر ساعة، وفازت بالمركز الأول في مسابقة «مليونيرة لمدة 24 ساعة»، في العام نفسه فيما تحاول المجلة التي أجرت المسابقة أن تنفذ لها طلباتها قد المستطاع.

 

حينها أفصحت الفتاة الحسناء عما يدور بداخلها قائلة: «لن يكتمل إحساسي بأنني أصبحت مليونيرة إلا إذا غنى العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ وسهرت ليلة كاملة مع صوت حليم».

 

اقرأ أيضًا| ماذا فعل الشيخ الشعراوي مع «جثمان العندليب»؟.. سر الرحلة الأخيرة

 

وبالفعل حققت مجلة آخر ساعة الأمنية الخامسة والأخيرة لها، وسجل لها كل الأغنيات التي طلبتها منه وأعاد لها غناء أغنية فوق الشوك  من كلمات علي مهدي وألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب 4 مرات.

 

الجدير بالذكر أن فكرة المسابقة تعود إلى اختيار مجلة آخر ساعة فتاة عادية جداً من أي مكان في مصر وتحقق لها كل أمنياتها لو عاشت مليوينرة لمدة 24 ساعة، بحسب ما نشرته المجلة في الرابع من نوفمبر عام 1959.

 

ولد عبدالحليم علي إسماعيل شبانة في قرية الحلوات بمحافظة الشرقية، ودرس في معهد الموسيقى العربية وتخرج عام 1948، وعمل مدرسًا للموسيقى ثم قدم استقالته ليشق طريقه في عالم الفن، وتوفي عام 1977 عن عمر يناهز 47 عامًا مع صراع طويل مع مرض البلهارسيا ومضاعفاته.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة