صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«ري بني سويف»: تبطين 500 كم ترع بتكلفة تزيد عن المليار جنيه| فيديو

أحمد فتحي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 12:44 م

 

أكد المهندس خالد توفيق مدير عام الإدارة العامة للري ببني سويف، أن المحافظة سباقة على مستوى تبطين الترع، وتعمل بمعدلات ممتازة في إطار الخطة القومية التي وضعتها وزارة الموارد المائية والري لتحقيق الأمن المائي للدولة المصرية، والتي ترتكز على 4 محاور، وهي تنمية الموارد المائية، تحسين نوعية المياه، ترشيد استهلاك المياه، وتهيئة المناخ لتطبيق هذه الاستراتيجية.

وأضاف توفيق، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: «تبطين الترع يعد من أهم أعمال محور الترشيد، ونعمل حاليا على تبطين 500 كم بتكلفة تزيد عن المليار جنيه، وما تم تنفيذه 330 كم، وكان لذلك الأمر مردود رائع على مستوى المحافظة وهو ما شعر به الفلاح في الصيف الماضي وشكاوى المياه انعدمت في المحافظة دون وجود هدر أو فاقد وزادت سرعة وصول المياه لنهايات الترع».

وتابع مدير عام الإدارة العامة للري ببني سويف: «نقم بتطهير الترع مرتين أو 3 مرات في العام للتخلص من الحشائش والترسيبات الموجودة، ومع تبطين الترع نقوم بتوفير أكثر من نصف مصروفات أعمال التطهير». 

وأشار خالد توفيق، إلى أن المحافظة تقوم بتبطين 1 كم ترع في اليوم تقريبًا، وهو ما وفّر فرص عمل كثيرة جدا للعمال والبناءين وسائقي المعدات، ومن ثم فإن تبطين الترع يوفر 1000 فرصة عمل يوميًا في المحافظة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة