صورة موضوعية
صورة موضوعية


ننشر خريطة الأمطار الرعدية والبرق خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حنان عز الدين

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 02:00 م

أعلن خبراء الأرصاد الجوية عن حالة من حالات عدم الاستقرار متوقعه  تؤثر علي البلاد تدريجيا  خلال الـ 72 ساعه القادمة بداية من  مساء اليوم الجمعة و تصل ذروتها السبت وتخف حدتها  الأحد .

ومتوقع مع مساء اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي  السواحل الشمالية خاصة الغربية والشرقية يصاحبها تساقط للأمطار.


وأفاد الخبراء عند منتصف الليل تشتد حالة عدم الاستقرار علي مدن الساحل الغربي ، حيث تهطل الأمطار الرعدية  و البرق علي هذا القطاع تمتد تدريجيا نحو باقي المدن الساحلية وشمال الدلتا ( السلوم _سيدى براني _ مطروح _ العلمين _الضبعة _سيدى عبدالرحمن _ برج العرب _الحمام _ الإسكندرية _رشيد_ادكو_ كفرالشيخ _ المنزلة  _ دمياط _ بورسعيد _ العريش _رفح _ الشيخ زويد )

تتعمق الأمطار بشكل أقل حدة  الي  مناطق متفرقة  من  الدلتا و مدن القناة قد يرافقها الرعد علي فترات فى نهار السبت .

وفى القاهرة الكبري:

 متوقع أن تطال الأمطار مناطق من القاهرة الكبرى وتتراوح ما بين الخفيفة والمتوسطة وبعض الزخات الغزيرة علي مناطق منها ، قد يرافقها الرعد احيانا خاصة عصر ومساء السبت تقريبا.

وفى شمال الصعيد:
قد تطال الأمطار مناطق فى  الفيوم وبني سويف وفي مجملها خفيفة إلى متوسطة وبشكل متفرق قد تغزر احيانا .

وفى شمال سيناء :
فرص لأمطار غزيرة وبردية لشمال سيناء خاصة المدن الساحلية مثل العريش ورفح والشيخ زويد  ،  الأمطار فرصتها من الليلة فصاعدا . 

وعن توقعات الرياح :

الرياح نهار السبت معتدلة يصحبها بعض الهبات النشطة احيانا علي شمال البلاد والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء 
لكن تنشط بقوة وقت تشكل السحب الرعدية نتيجة التيارات الهابطة منها 

كما يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي أغلب أنحاء الجمهورية  ، لتصل بالقاهرة الي 23 درجة عظمي ،  والصغري حوالي 13 درجة فجر الأحد 

وعن توقعات يوم الأحد:
متوقع أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار علي المناطق الداخلية ، مع استمرار فرص هطول الأمطار الغزيرة علي أجزاء كبيرة من المدن الساحلية 
مع أمطار خفيفة متفرقة علي أجزاء من الدلتا قد تمتد الي القاهرة.

  
قد تمتد الأمطار بشكل خفيف الي مرتفعات سانت كاترين ، مع تدني درجات الحرارة الصغري ليلا قد  يتساقط مطر متجمد علي قمم جبال كاترين وجبل موسي و ذلك  فجر الأحد.

كما متوقع أن يطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة يوم الاحد لتسجل القاهرة  21 درجة عظمي.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة