محافظ الشرقية
محافظ الشرقية


رفع حالة الطوارئ لمواجهة التقلبات الجوية بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 02:49 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لمواجهة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية واحتمالية سقوط الأمطار والتي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضح المحافظ إنه تم وضع خطة لاستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة مشددًا على سرعة الإنتهاء من مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع تلك الاحداث الطارئة.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسؤولى الصرف الصحى لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي، وصولاً إلى محطة الصرف الصحى بكل مركز ومدينة، مشددًا على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظًا على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مسؤول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه استعدادًا لسقوط الأمطار، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى للإطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، قد أصدرت فى بيان لها أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حاله من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط الأمطار .

اقرأ أيضا | اختتام فعاليات الدورة التدريبية لأطباء الأسنان بالشرقية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة