صورة موضوعية
صورة موضوعية


توزيع تقاوى الشعير بالمجان على مزارعى الصحراء بمطروح 

مدحت نصار

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 03:44 م

قام مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء بتوزيع تقاوى الشعير  بالمجان على مزارعى الصحراء بقري ونجوع المحافظة  في أطار توجهات الدولة لدعم المزارعين بالمناطق الصحراوية 

و قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكليف المركز باستمرار وتكثيف جهوده لدعم التنمية الزراعية بمحافظة مطروح حيث قام بتوفير ١٥٠ طن شعير صنف جيزة ١٢٦وتوزيعها على المزارعين بالمجان.  وبالتعاون مع الادارة المركزية؛ لإنتاج التقاوي تم اختيار الصنف لما يتميز به من إنتاجية عالية كما أنه من السلالات المتحملة للظروف والاجهادات البيئية. 

وأشار دكتور عبد الله زغلول رئيس مركز  بحوث الصحراء إلى أنه وفقا لتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة الاستفادة والاستغلال الأمثل لمياه الأمطار خاصة مع بدء موسم الأمطار يتم توزيع كميات الشعير وبالمجان على مواطني المحافظات الحدودية.


و قام المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح  بتوزيع تقاوي الشعير بالمجان بحضور المهندس احمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة بمطروح  والدكتور محمد سالم  مدير مركز البحوث التطبيقية وعدد كبير من مزارعي مطروح لاستلام التقاوي الخاصة بهم؛ وذلك بعد سقوط الأمطار على عدة مناطق بمحافظة مطروح. 
وأشار الأمير إلى أنه بالتنسيق مع مديرية الزراعة بمطروح يتم توزيع التقاوي على المزارعين ومتابعة عمليات الزراعة وتقديم الإرشادات الخاصة بتنفيذ الممارسات الزراعية التي تناسب الظروف البيئية بالمحافظة، وتقديم كل الدعم للمزارعين والتواصل المستمر من خلال تنفيذ الحقول الإرشادية. 

كما وجه الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الشكر لمحافظ مطروح اللواء خالد شعيب لما يقدمه من دعم وتوفير كل الامكانات لمساعدة مركز بحوث الصحراء لتنفيذ خططه التنموية بمحافظة مطروح.

اقرأ أيضًا| وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية يتابع العملية الانتخابية بنادي المعصرة الرياضي


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة