العندليب عبد الحليم حافظ
العندليب عبد الحليم حافظ


إقامة متحف لـ«مقتنيات العندليب» في موسم الرياض بالسعودية

أحمد السنوسي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 03:47 م

حرصت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية على إقامة متحف يحمل مقتنيات العندليب عبد الحليم حافظ بمنطقة «البوليفارد» في موسم الرياض.

يتواجد المتحف بساحة استقبال المسرح وتتواجد مقتنياته تعرض للمرة الأولى داخل صناديق زجاج وكل صندوق بداخله ملابسه وساعاته وجهاز التليفزيون والكاميرا الخاصة به ومدون تحتها تفاصيله، بالإضافة إلى مطعم ومقهى فيهما صور نادرة له.

كما يتضمن المتحف الأزياء التي ارتداها العندليب خلال تصوير أفلامه، وبعض المستلزمات الشخصية المعروضة في جنبات المتحف.

وتوجد آلات موسيقية من زمن العندليب مثل «الغرامافون»، وعدد من التسجيلات كانت في منزله، إضافة إلى أكثر من 100 رسالة مكتوبة، وإهداءات المعجبين والعشاق.

وبسبب الجماهيرية الكبيرة التي مازال يتمتع بها اسم حليم، يشهد موسم الرياض تقديم عرضًا مسرحيًا يحمل عنوان واحدة من أشهر أغانيه «حبيبتي من تكون»، ويتحدث عن حكاياته العاطفية، وعلى هامش العرض أقيم معرضًا بموافقة أسرته ومن بينهم محمد شبانة نجل شقيق العندليب، يضم عددا من مقتنيات الراحل، بينها: بدل، وأحذية، أرشيف صحفي لمعظم ما كُتب عن حليم ورحلة مرضه.

ومن بين المعروض أيضًا «برنص» كتب عليه أول حرفين من اسمه بالإنجليزية «A H»، وربطات عنق، وقمصان، وكلمات الأغنية التي لم يمهله القدر لتسجيلها «من غير ليه» ومدون عليها بخط يده بعض الكلمات، ورخصة قيادة دولية، وجواز سفره، ومكتوب بداخله «هذا الجواز صالح لجميع بلاد العالم»، ومن المفارقات أن تاريخ انتهاء العمل بجواز السفر هو يوم وفاة عبدالحليم 30 مارس 1977.

«حبيبتي من تكون» يعرض في الفترة من الأحد 7 نوفمبر 2021، وحتى الثلاثاء 1 مارس 2022، في الساعة 08:00 مساء على مسرح العندليب بوليفارد ميوزك.

وتقام فعاليات موسم الرياض 2021 في نسخته الثانية، برعاية رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، وتحت شعار «تخيل أكثر»، ويضم العديد من الفعاليات والتي تتناسب مع جميع فئات المجتمع حيث تستمر تلك العروض والفاعليات على مدر 4 شهور، تتميز بالتنوع حيث تضم المطاعم والمقاهي الفاخرة، والألعاب الإلكترونية، والمتاجر العالمية المتميزة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة