الرئيس السيسي مع مجموعة من أبناء الشهداء
الرئيس السيسي مع مجموعة من أبناء الشهداء


عيد ميلاد الرئيس.. مشاهد إنسانية لـ«السيسي الأب» مع أبناء الشهداء| فيديو

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 05:14 م

 

رغم خوضه لمعارك كبرى كانت تحدد مصير البلاد، إلا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يفوت فرصة أو فعالية إلا وأظهر تضامنه ودعمه لأبناء الشهداء، وفي عيد ميلاده نعيد التذكير بمواقفه العفوية مع أبناء الشهداء الذي قدموا أرواحهم فداءً لرفعة البلاد وأمان المصريين ..

عيدية الفطر
في عيد الفطر عامي 2018 و2019، حرص الرئيس السيسي على أداء صلاة العيد مع أبناء الشهداء، ثم توجه إلى مركز المنارة للاحتفال بعيد الفطر المبارك أبناء الشهداء، وكان مجهزا في ساحة مركز المنارة للمؤتمرات، هدايا وألعاب لأبناء الشهداء، وجلس الرئيس لتناول طعام الإفطار.

 

ببساطة توسط الرئيس الأطفال أبناء الشهداء، والتقط الصور التذكارية معهم، فضلا عن مشاركتهم في بعض الألعاب.

 

عيد الشرطة 2019
خلال الاحتفال بعيد الشرطة عام 2019، برزت مشاهد إنسانية للرئيس السيسي، منها الكلمات البسيطة المفعمة بالبراءة تحدث نجل الشهيد شريف طلعت: «من فضلكم هاتوا حق بابا، لحد ما أكبر وأجيبه بإيدي»؛ حيث كان ذلك أمام الحضور بعيد الشرطة بعد أن طلب من الرئيس إلقاء كلمة بسيطة أثرت على الجميع بشدة.

وبحركة طفولية أرسل أحد الأطفال المشاركين بالعرض الفني الذي اختتم به فيلم يوم التحدي التسجيلي، قبلة على الهواء للسيسي وقدم له التحية، ليرد عليه سريعا الرئيس التحية.

يوم الشهيد
ومع إحياء القوات المسلحة ليوم الشهيد، كان عناق الطفلة جميلة للرئيس السيسي بشدة وهرولة الطفل عمر تجاهه للجلوس معه أكبر دليل على تلك المشاعر الصادقة، وجلس الرئيس يتحدث معهم واصطحبهم للإفطار معه بعد انتهاء الجزء الأول من الاحتفال.

وظهر الجانب الإنساني من الرئيس السيسي، أيضا في حفل عيد الشرطة عام 2018، وخلال تكريمه زوجة أحد الشهداء ونجله، هرول الطفل الصغير، متجها للسيسي واحتضنه، فحمله الرئيس، وقبّل رأسه وأعطاه الدرع.

أسرة المنسي
حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على وجود أفراد أسرة الشهيد البطل أحمد المنسي، خلال افتتاح مشروعات قومية في الإسماعيلية، ومنها كوبري الشهيد أحمد المنسي، وكوبري الشهيد أبانوب جرجس؛ لربط شرق القناة بغربها، وصافح نجله الصغير بحرارة، الذي ارتدى بدلة عسكرية، ووقف إلى جانبه خلال افتتاح الكوبري.

نجل الشهيد المرجاوي
في عيد الشرطة أيضًا ولكن نسخة 2015، حرص الرئيس السيسي على تكريم عددٍ من أسر الشهداء، بينهم نجل الشهيد اللواء طارق المرجاوي، الذي استشهد إثر تفجير عبوتين ناسفتين قرب البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، والذي احتضنه الرئيس بحب شديد.

 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة