حكاية أفقر مدينة في انجلترا
حكاية أفقر مدينة في انجلترا


«قمامة على سواحل الشواطئ وبيوت من خشب» .. حكاية أفقر مدينة في إنجلترا

أمنية شاكر

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 05:27 م

معروف عن إنجلترا أو المملكة المتحدة بأنها من الدول الغنية، ولكن هل تعلم أن هناك مدينة تصنف بأنها من أفقر المدن الموجودة في إنجلترا بالرغم من أن هذه المدينة كانت مصممة كمنتجع صيفي، ولكن ماذا حدث؟

كانت مدينة جايويك التي تقع في مقاطعة إسيكس منتجعاً صيفيا، حيث إن هذه المدينة تم تصميمها بحيث ترى البحر من كل مكان، ولكن فجأة أصبحت تلك المدينة غير مرغوب فيها وتحولت لمكان مأوى لغير القادرين، والفقراء، بالإضافة إلى إهمال الدولة لها.

وصنفت مدينة جايويك بأنها أفقر مدينة في إنجلترا، حيث أخذت المركز الأول في الفقر باكتساح من بين ٣٢٤٨٢ مدينة صغيرة في إنجلترا، وذلك وفقا لمؤشر الاضطرابات أو كما يطلق علية مؤشر الحرمان المتعدد في انجلترا.

والأشخاص الذين يسكنون في تلك المدينة هم الشباب العاطلين و كبار السن فوق الـ ٧٠ عاما، ويوجد بعد الاشخاص الذين يعيشون على مساعدات الدولة لهم هناك ايضا، ومتوسط الدخل الأسبوعي لكل أسرة هو 369 جنيه استرليني، بينما المتوسط الوطني حوالي 650 جنيها.

وتعد تلك المدينة من أخطر المدن أيضا، وذلك لزيادة حالات السرقة والقتل بها، ولانعدام الموارد وتعاطي المخدرات، وزيادة نسبة العاطلين بها حيث يوجد بها ٣٠٪ من العاطلين هناك، ويصل سعر العقار هناك لجنيه استرليني فقط لاغير. 

وتعاني مدينة جايويك من انعدام المرافق العامة، وخراب المنازل، المصممة من الخشب على هيئة شاليهات صغيرة للغاية، والقمامة ملقاة في كل مكان، ولا يوجد أماكن للتنزه والمرح، والأطفال يعانون من المرض والجوع هناك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة