د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

فاهم وليس «فهلوى».. وفرصة علام!

أسامة أبوزيد

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 06:12 م

 

الكلام واللت والعجن لن يتوقف عن مصير المنتخب وحلم التأهل لمونديال كأس العالم بقطر ٢٠٢٢ بحكم أهمية القادم.. ورغبة الجميع فى أن يكون الفراعنة فى اكبر بطولات العالم.


تأهلنا للمونديال الأخير بروسيا.. ولم يكن هناك توفيق وابتعد المنتخب عن العروض المطلوبة أو حتى الأداء المشرف فى المباريات الكبرى.. وربما ان عدم انصلاح أحوال الأمور الإدارية للبعثة كان وراء الاخفاق وعدم تركيز اللاعبين.. وأتوقع أن يكون القادم أفضل وأن وجود شارة الكابتن مع محمد صلاح ستجعل الامور تسير بشكل احترافى ولن يستغل مسئولو الاتحاد القادم التأهل للمونديال بإذن الله بمبدأ الشو، والفرجة على اللاعبين والنجوم؟!


التأهل إلى كأس العالم لن يأتى بالدعاء أو بالثقة المفرطة، خاصة أن المنتخب مازالت صورته مهزوزة وتشكيلة إلى الآن «يخوف» وغير ثابت.. وأن كيروش جعل الأوضاع أفضل لكننا مازلنا محتاجين الكثير ومزيد من الانسجام حتى نستطيع عبور الصعب القادم.


لا يختلف الوضع على الاطلاق بين المستوى الأول أو الثانى.. ربما يكون فى اللقاء الثانى الذى سيقام على ارض المستوى الأول.. وبالتالى فإن وجودنا فى المستوى الثانى بسبب الاحراج والنتائج التى وضعنا انفسنا فيها السبب.. وسنلعب اللقاء الثانى مع المنتخب الذى ستحدده القرعة خارج استاد القاهرة.
منتخب مصر قادر بإذن الله وفى وجود الجماهير التى تحرك الصخر فى حسم الصعود فى المباراة الأولى بالقاهرة إن شاء الله.. والسؤال.. هل الكاميرون والكونغو الديمقراطية ومالى وغانا أصحاب المستوى الثانى أسهل.. من السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا أصحاب المستوى الأول؟!


الكل صعب.. ومن يريد الوصول عليه أن يجتهد ولا يخشى من المنافس.. وإن كنت اتصور فى رأيى الشخصى أن منتخب الجزائر هو الأكثر قوة وبعده السنغال.


الامتحان صعب.. ورجالتنا قدها وقدود بإذن الله.


من يحكم اتحاد الكرة.. من يستطيع ان يتولى رئاسة الجبلاية فى المرحلة القادمة؟!


الإجابة على هذا السؤال صعبة جداً.. نعم هناك شخصيات ادارية محترمة.. لكن «الكرسى» يحتاج مواصفات كثيرة وجهداً غير طبيعى لإصلاح الأحوال.. خاصة أن الورث فعلاً ثقيل وربما ان رابطة الاندية المحترفة، جعلت شكل اللجنة الحالية أفضل لأنها لا تجرى وراء المصالح.. وتتعامل باللوائح فقط لا غير!!
نعم التركة ثقيلة لأن الأندية تعودت على سياسة «شيلنى واشيلك» التى أجاد فيها المجالس السابقة وكان شعارها الضحكة الحلوة.. ولا مجال للمصلحة.. المهم تخرج من مبنى «الجبلاية مبسوط»!!


لا توجد كوادر كروية ترغب فى أن تتولى المسئولية.. الكل خائف خاصة وأن التجارب السابقة فى اللجان لم يكتب لها النجاح بالشكل المطلوب مع الجهد غير الطبيعى المبذول.. فقد جاءت لجنة عمرو الجناينى بوجوه جديد على العمل الإدارى فى «الجبلاية» أو التواجد فى المسئولية.. نفس الأمر مع أحمد مجاهد صاحب الخبرات والتواجد.. لكن يأتى افراد اللجنة غير موجودين على الساحة!!


أتصور أن الأهلى لن يرضى أن يكون رئيس الجبلاية زملكاويا.. والعكس صحيح لأن اللون مازال يسيطر على العقول.. وجمال علام رئيس اتحاد الكرة السابق ابن الصعيد، اتصور أنه الأفضل إلى الآن لانه رحل ولم تأت سيرته إلا بكل خير!!


الجبلاية تحتاج إلى مقاتل ومنقذ فى أسرع وقت لان المنتخب فى مهمة صعبة.. ويحتاج إلى فاهم.. وليس «فهلوى»!!


> أيا كانت حالة الهدوء فى انتخابات الاهلى التى ستجرى الاسبوع القادم فإن قائمة محمود الخطيب هى الاقرب للفوز بل الاكتساح.. وأتوقع ان يحصل حسام غالى على أعلى الاصوات فى العضوية لنجوميته وشعبيته.. ويحقق الخطيب والعامرى فاروق اصواتا تاريخية.. وكنت اتمنى ان يكون عمر ربيع ياسين موجوداً فى القائمة مع الجارحى تحت السن لأنه بالفعل واجهة مشرفة!!


> ادعو أعضاء نادى القاهرة الأفاضل لانتخاب الزميل الصحفى عبداللطيف اسماعيل مدير تحرير أخبار الرياضة وابن أخبار اليوم.. رجل محب للنادى.. وشاهد على مراحل النجاح والاخفاق وسيضيف الكثير لأعضاء القاهرة والكيان.. الله الموفق.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة