خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

نسأل مين؟!

خالد القاضي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 07:38 م

أعلنت الحكومة مؤخراً أنها لن تسمح بدخول المصالح الحكومية والمدارس والجامعات بدءاً من ١٥ نوفمبر إلا لمن يحمل شهادة التطعيم الورقية، وسمحت فى نفس الوقت بالدخول الى تطبيق جواز السفر الصحى الذى أطلقته وزارة الصحة منذ عدة أيام لاستخراج جواز سفر الكترونى يثبت على الهاتف المحمول بديلا للورقى كنوع من التسهيل على المواطنين.


قررت أخوض التجربة ونزّلت تطبيق وزارة الصحة «جواز السفر الصحى» وبدأت فى اتخاذ الاجراءات طبقاً لتعليمات التطبيق وأدخلت الرقم القومى ورقم طلب الحجز الذى سبق وان وصلنى من موقع وزارة الصحة وبعدها جاءنى رقم سرى ادخلته فى الخانة الخاصة به فتم أرسال رسالة أخرى لالتقاط صورة شخصية لى وسداد قيمة ١٠٠ جنيه من خلال التطبيق عبر كارت الفيزا كارت وبالفعل وصلتنى رسالة من البنك بسداد المبلغ لصالح Egypt Health passport بتاريخ ١٤ من هذا الشهر، وانتظرت ان يصلنى رقم كود جديد لإضافته واستلام الباسبور الصحى..

لكن للأسف العملية لم تتم ولم أحصل على الجواز الصحى عبر تطبيق وزارة الصحة الجديد وضاعت عليه المائة جنيه!!


الغريب أننى اتصلت برقم ١٠٥ وبعد ٢٢ دقيقة انتظار رد عليا المختص قائلا:ً «معرفش حاجة عن الموضوع ده بس اطلب رقم ١٥٣٣٥ وبعد انتظار آخر جاء رد المختص آسف لا يوجد عندى معلومات عن هذا الباسبور ولا أعرف تتصل بمن ليفيدك فى هذه الحالة.. حاولت الدخول الى التطبيق مرة أخرى لإعادة الدخول لكنه رفض..

حاولت ايضا معرفة أى معلومات من خلال التطبيق تفيد فى هذه الحالة لكن للأسف ضاعت الفلوس وضاعت فرصة إعادة المحاولة.


طب يا جماعة لما نحب نستفسر أو نسأل عن الجواز الصحى التابع لوزارة الصحة نسأل مين؟! وترجع حقنا إزاى؟! إما نقدم خدمة متكاملة أو نبقى على وضعنا مع الشهادة الكرتون وخلاص!!

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة