أمطار غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية
أمطار غزيرة تغرق شوارع الإسكندرية


أمطار غزيرة في شوارع الإسكندرية

أشرف شرف

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 08:32 م

 

شهدت كافة أحياء الإسكندرية، منذ قليل، زخات من الأمطار الغزيرة أغرقت الشوارع الرئيسية والفرعية، وبصفة خاصة وسط وشرق المدينة، وخلت معظم الشوارع من المارة والسيارات، فيما تسابق عمال توصيل الطلبات للاحتماء من الأمطار الغزيرة، بعد ما اضطر غالبية أهالي الثغر إلى البقاء في منازلهم، في عطلة الجمعة، بعد تحذيرات متتالية من الأرصاد والمحافظة بضرورة الحذر من الموجات الممطرة لنوة المكنسة.  

اقرا ايضا|أمطار ورياح عاصفة تضرب «برج العرب».. وتحذيرات عاجلة للمواطنين بالإسكندرية| فيديو

من جهته كلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء بالتواجد فى الشوارع على مدار اليوم، لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع. 

وأكد المحافظ استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.  

ووجه الشريف جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.  

وأوضح الشريف أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.   

وأشار المحافظ إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.  

وناشدت محافظة الإسكندرية ‏المواطنين بتوخي الحذر ‏وإتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، مع تقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر اليوم الجمعة وحتى الأثنين القادم، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة