وزير التربية والتعليم بمديرة مدرسة بالغربية لنشرها انشطة التلاميذ على مواقع التواصل
وزير التربية والتعليم بمديرة مدرسة بالغربية لنشرها انشطة التلاميذ على مواقع التواصل


مديرة مدرسة بالغربية بعد إشادة وزير التعليم بها: هذا واجبنا في زمن الكورونا 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 11:09 م

عصام عمارة 

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن المعلمة جيهان إسماعيل تعد قدوة كبيرة لكل زملائها مديري المدارس بالمحافظة، وحرصها على تنمية الابتكار لدي التلاميذ وإخراج مواهبهم وتعزيزها وتدعيمها حتى يكونوا نواة لشباب ناجح في المجتمع وتشجيعها للمعلمين بالمدرسة على ذلك.

اقرا ايضا|محافظ الغربية يوقف تراخيص إنشاء «جامعة خاصة» أثناء جولته بالطريق الزراعي

جاء ذلك بعد إشادة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم مؤخرًا من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بمديرة مدرسة للتعليم الأساسي بإحدى قرى مركز طنطا بمحافظة الغربية بعد قيام أحد المدرسين بنشر نشاطات مديرة المدرسة على وسائل التواصل الاجتماعى، مما كان له أثر طيب فى نفوس كافة العاملين والمدرسين على مستوى كافة الإدارات التعليمية، وتعبير وزير التربية والتعليم عن تشجيعه لذلك موجهًا لها عندك ألماظ من الطلاب في القرى في زمن الكورونا ونجاحها في إظهار قدراتهم وتمنياته بالتوفيق لها.


أكدت جيهان إسماعيل مديرة مدرسة عبدالعظيم القاضي للتعليم الأساسي بقرية كفر سبطاس مركز طنطا والتى أشاد بها وزير التربية والتعليم، أنها تعمل مديرة مدرسة منذ ٣ سنوات تقريبًا وسبق لها الحصول على رائد مثالى مرتين ورائد عام مثالى على إداره شرق طنطا والمعلم المثالي بالإدارة .


مشيرة الي أن المدرسة هى بيتها الثانى وتتحمل كافة مسؤوليتها منذ دخول الطلاب والمعلمين إليها منذ الصباح وحتى آخر اليوم الدراسى وأن جائحة الكورونا التي ضربت العالم وأثرت على الدراسة قرابة عامين 
ابعدت التلاميذ حوالى عامين عن المدرسة وتحتم علينا أن نضع خطة لإعادة الأنشطة للتلاميذ واكتشاف مواهبهم وبإشتراك جميع المدرسين بالمدرسة ووضعنا خطة لذلك وقسمت الي عدة محاور، وبدأنا نقنع الطالب أن يحضر إلى المدرسة يوميًا فى الصباح الباكر وهو سعيد ومقبل على المدرسة وكان الأسبوع الأول من أصعب الأوقات لتنفيذ ذلك حتى تم التفكير فى عدد من الحلول ومنها الكروت والتى تعتمد على الورق الموجود بالمدرسة ويقوم المدرسين بالكتابة على الكروت ثم يتم توزيع الكروت على الطلبة والمدرسين المتميزين فى كافة المجالات، وفى آخر الشهر يتم تجميع أكبر طالب ومدرس حصل على كروت ويتم إعطائه هدية لتحفيزهم وتشجيعهم على الانتظام بالدراسة.

  
وأضافت أنه تم عمل مبادرة لصناعة عروسة المولد خاصة مع ذكرى المولد النبوي والسيد أحمد البدوي بطنطا، وتنافس جميع الطلبة والطالبات على تصنعها وحصلت إحدى الطالبات على هدية لكون التصميم الخاص بها أفضل تصميم اختارته اللجنة المنظمة بالمدرسة.

 
وأضافت أنه تم عمل مبادرة؛ ازرع نبته؛ حيث يقوم كل طالب وطالبة بزراعة أى نوع من النبات فى المنزل يختارونه وبعد أسبوع تم التنبيه على جميع الطلبة بإحضار ماقاموا بزراعته خلال هذا الأسبوع وتقوم إدارة المدرسة باختيار الأفضل.

 
وأضافت أن المبادرة الأخيرة التى أشاد بها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم هى مبادرة إعادة التدوير، حيث قام أحد الطلاب بإهدائى "فازة" بداخلها وردة كانت عبارة عن زجاجة مياه وورود وكانت عمل جميل جدا .


وأضافت أن المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم يقف ويساند المدرسة بكل قوة ويدعم كافة الأنشطة الطلابية والفنية بها وأشكر وزير التربية والتعليم على إشادته بنا وبالمدرسة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة