الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن في أول ظهور بعد عملية المنظار: أتطلع للاحتفال بعيد ميلادي الـ 58 !

سامح فواز

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 11:52 م

استأنف الرئيس الأمريكي جو بايدن، مهامه الرئاسية اليوم الجمعة 19 نوفمبر، بعدما نقلها لنحو ثلاث ساعات، أثناء فترة وجوده تحت التخدير لإجراء تنظير للأمعاء، إلى نائبته كامالا هاريس التي صارت أول امرأة تتولى صلاحيات الرئاسة في تاريخ البلاد.

وصرح بايدن للصحفيين، بعد مغادرته مستشفى وولتر ريد العسكري، بأن نتيجة فحصه الطبي جيدة جدا وأنه يشعر بحالة جيدة، بالاضافة إلى أنه يتطلع للاحتفال بعيد ميلاده الـ58 !


كان قد أجري الرئيس الأمريكي جو بايدن عملية منظار بالقولون، مما اضطره لنقل مهامه الرئاسية، لفترة وجيزة إلى نائبته كامالا هاريس أثناء تخديره.

لفترة قصيرة، كانت "هاريس" أول رئيسة بالوكالة للولايات المتحدة. وخضع بايدن لما وصفته المتحدثة الرسيمة للبيت الأبيض جين بساكي بـ"تنظير القولون الروتيني" صباح الجمعة، وتماشياً مع العملية التي حددها الدستور الأمريكي، تولت هاريس مؤقتًا مهام الرئيس بينما كان بايدن تحت التخدير.

تولى بايدن مرة أخرى منصب القائد العام للقوات المسلحة قبل منتصف النهار بفترة وجيزة، منهيا فترة هاريس القصيرة كأول رئيسة بالوكالة للولايات المتحدة.

قالت بساكي على "تويتر" إن بايدن تحدث مع هاريس بعد فترة وجيزة من الاستيقاظ، وكان "في حالة معنوية جيدة واستأنف في ذلك الوقت مهامه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة