كيروش ومحمد صلاح
كيروش ومحمد صلاح


المنتخب الوطنى يبحث عن البطـــولات الغائبة

آخر ساعة

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 11:08 ص

كمال الدين رضا

يعلن الجهاز الفنى للفريق الوطنى لكرة القدم برنامج إعداده الجديد خلال الفترة القادمة التى سوف تشهد ازدحاما شديدا فى اللقاءات الرسمية.. أنهى المنتخب المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢ محتلا قمة مجموعته وانتظارا للمرحلة الأخيرة من التصفيات بلقاءى ذهاب وعودة أمام أحد كبار القارة وحسب القرعة التى سوف تجرى على هامش البطولة العربية التى سوف تقام فى قطر بعد توقف دام تسع سنوات وتقام البطولة خلال الفترة من ٣٠ نوفمبر وحتى ١٨ ديسمبر القادم.

  وتتوالى ارتباكات الفــــراعنــــة خــــلال تــلك  الفترة المكتظة بالمباريات الهامة حيث يليها المشاركة فـــى بطـــــولة كـــــأس الأمـــــم الأفريقية بالكاميرون خلال يناير ٢٠٢٢ التى سوف يواجه فيها المنتخب الوطنى كلا من نيجيريا وغينيا بيساو والسودان أيام ١٩،١5،١١ يناير ٢٠٢٢ خلال مباريات المجموعات بالدور الأول.

وصف كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الفترة القادمة بأنها مرحلة اللعب مع الكبار وإنه لا وقت على الاطلاق لإضاعته فى أى مهاترات من أى نوع من الأنواع، وأنه يركز تماما الآن فى تجهيز أكبر عدد من اللاعبين المميزين لمواجهة كل الاحتمالات القادمة وأنه يضع نصب عينيه مباراتى الذهاب والعودة فى الدور الأخير لتصفيات كأس العالم وهو الشيء الأكثر أهمية أمامه الآن، وحذر لاعبيه قائلا: اللعب  مع الكبار حاجة تانية.

كـــــان كيروش قد تعــــــــــرض  للعـــديد مـــــن الانتقــــادات الحـــــادة بســبب كثرة الاختيارات وأيضــــا اســـــتبعاد العــــديد مــــن النجــــوم المميزين من بعض  المباريات، وهو ما رد عليه  بعد مباراة أنجولا ومصر الأخيرة بأنه يريد توسيع مساحة الاختيارات قبل الاستقرار النهائى على الاختيارات الأفضل لتكوين فريقين متكاملين.

ويواجه الجهاز الفنى أيضا مجموعة من المطبات الخطيرة دون أن يكون له أى يد فيها حيث يغيب محمد صلاح عن مباريات البطولة العربية القادمة التى يواجه فيها الفريق القومى كلا من لبنان والسودان والجزائر فى محاولة لاستعادة المكانة الطبيعية للفريق على مستوى المنتخبات العربية.

والمعروف أن البطولة تقام بعيدا عن مواعيد التوقعات للأجندة الدولية التى تتيح مشاركة النجوم المحترفين فى مثل هذه المباريات، ويحاول كيروش تجهيز االبديلب لمحمد صلاح خلال تلك البطولة التى سوف يعقبها المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بكامل النجوم المحترفين، وهى البطولة الغائبة عن مصر منذ عام ٢٠١٠ وخلال المباراتين  الأخيرتين للمنتخب الوطنى أمام كل من أنجولا والجابون قام كيروش بتجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين للوقوف على المستويات المختلفة للنجوم وكذا تحديد خطط الأداء والإمكانيات المتاحة أمامه قبل الدخول فى المعمعة الحقيقية للمواجهات الصعبة والمصيرية وعلى وجه الخصوص مباراتى الذهاب والعودة فى تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢.

وأشار المدرب البرتغالى فى سياق تعليقاته على المباراتين أن الباب مفتوح أمام أى لاعب  للانضمام إلى صفوف  المنتخب خلال الفترة القادمة وأن الأسابيع القادمة التى سوف تقام لمسابقة الدورى الممتاز سوف تكون مرحلة أخرى جيدة للإعداد والتجهيز للاعبين المحليين قبل المشاركة فى البطولة العربية أمام كل من لبنان والسودان والجزائر أيام ١، ٤، ٧ ديسمبر  القادم.

وكــــان المــــدرب البرتغـــالى قــــد لفـــت الأنظار عقب إطلاق حكم مباراة مصر وأنجولا لصافرة انتهاء الشوط الأول وقد توجه المدرب إلى محمد صلاح أثناء الخروج ووجهه ببعض الملاحظات السريعة منفردا وقبل دخول حجرة الملابس حتى لايتحدث إليه أمام بقية  اللاعبين وطلب منه ضرورة التحرك أكثر وأكثر بالكرة وبدونها خلال الشوط الثانى لأن النتيجة صعبة على المنتخب المصرى الذى كان مهزوما وقتها بهدفين قبل تحقيق التعادل فى الشوط  الثانى مع تحركات صلاح الإيجابية ومع إجراء مجموعة من التغييرات والتى أعادت للفريق هيبته فى الملعب خاصة مع التغييرات الدفاعية الواضحة التى عالجت كثيرا من الأخطاء والتى تسببت فى تسجيل أنجولا هدفين متتاليين فى مرمى الشناوى.. وتسود  حالة من الصمت داخل اتحاد الكرة حول تقرير لجان التفتيش المالى والإدارى التى انتهت مؤخراً من أعمالها وتم رفعه إلى الجهات المسئولة التى ردته إلى اتحاد الكرة للرد على ما جاء فيه من مخالفات عديدة، إلا أن هذا الملف حتى اللحظة لم يتم عرضه على أى مسئول قانونى داخل الاتحاد ولم يفاتح أحمد مجاهد رئيس لجنة تسيير  الأعمال باتحاد الكرة أى أحد من كبار الموظفين المتخصصين للرد على تلك المخالفات مكتفيا بحـــــالة الصمـــــت.. والمعــــروف أنــــه فى مثل هذه الحالات يتم تحــويل البـلاغات إلى النيابة العامة لاتخـــــاذ الإجـــراءات خــــاصــــة فــــى المخـــالفات الماليـــة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة