معرض رمسيس و ذهب الفراعنة
معرض رمسيس و ذهب الفراعنة


السياحة في أسبوع| الاستعداد لاحتفال الأقصر.. وافتتاح«رمسيس وذهب الفراعنة»الأبرز

مي سيد

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 11:18 ص

شهدت أجندة وزارة السياحة و الآثار عدة فعاليات هامة خلال هذا الأسبوع كان أبرزها كالاتي :-


-تحديد ميعاد احتفال الأقصر 

أطلقت وزارة السياحة والاثار، الفيديو الترويجي لاحتفال الأقصر، الذي تضمن موعد الاحتفال الرسمي، يوم الخميس ٢٥ نوفمبر.

ومن المقرر، أن يتم الاحتفال وسط تغطية إعلامية محلية وأجنبية وبحضور شخصيات عامة وسفراء العالم الأجانب للترويج للأقصر أهم مدينة تاريخية في العالم.

-افتتاح معرض «رمسيس وذهب الفراعنة»

 افتتح أمس الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار معرض الآثار المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة"بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية  وذلك بحضور عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق والسفير خالد رزق القنصل المصرى فى هيوستن والأستاذة لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج السياحي بالإضافة إلى مجموعة من علماء المصريات ورجال الأعمال والمسئولين والشخصيات العامة ورجال السياسة والثقافة.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين للعام للمجلس الأعلى للآثار أن المعرض لاقي اهتماما كبيرا قبل الافتتاح الرسمى والمقرر له اليوم السبت الموافق ٢٠ نوفمبر ، لافتا إلى أنه قام بمتابعة كافة التجهيزات المتعلقة بالمعرض والتي من بينها فتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة، بما يساهم في نجاح المعرض وخروجه بالشكل الأمثل بما بتناسب مع أهميته ليكون خير دعاية للمقصد السياحي المصري.


زيارة الأمير تشارلز لمصر 

زار الأمير البريطاني تشارليز وقرينته مصر في أول رحلة خارجية لهم منذ جائحة كورونا و كان في استقبالهم وزير السياحة والآثار د. خالد العناني و الذي قام باصطحابهم إلى الأهرامات.

إطلاق الموقع الإلكتروني للمتحف المصري بالتحرير

 أطلقت وزارة السياحة والآثار موقعا إإلكترونيا، بمناسبة الذكرى الـ ١١٩ على تأسيس المتحف المصري بالتحرير.

وأوضح د.خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي أن إطلاق هذا الموقع جاء في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي، وتماشيا مع توجه الدولة نحو النهضة الرقمية غير المسبوقة في تاريخ مصر الحديث، فضلا عن كونه أحد مكونات مشروع تطوير المتحف والجاري في مرحلته الثانية من خلال إحدى الشركات المصرية بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا :-وزير السياحة: استعدادات مكثفة لإقامة احتفالية عالمية في الأقصر

 

-إنجاز 97% من الشكاوى المقدمة من السياح خلال 5 شهور

اجتمعت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بلجنة متابعة بوابة الشكاوي والخط الساخن بوزارة السياحة والآثار «19654»، لمتابعة آخر تطورات الموقف الخاص بمتابعة الشكاوى والاستفسارات ومستوى الإنجاز. 

وخلال الاجتماع، تم إلقاء الضوء على ما تحقق من إنجاز في حل الشكاوى والرد على الاستفسارات الواردة للقطاع السياحي عن الفترة من يونيو حتى أول نوفمبر 2021 حيث بلغ مستوى الإنجاز 97% من إجمالى الشكاوي المقدمة والاستفسارات، وبالنسبة لتلك الواردة عبر الخط الساخن للوزارة بلغت نسبة الإنجاز عن ذات الفترة 95%، حيث شددت نائب الوزير على ضرورة التعامل الفوري مع كافة المخالفات وخاصة تلك المتعلقة بمخالفة الإجراءات الاحترازية أو الاشتراطات الصحية. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة