صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تحذيرات من سقوط أمطار

رفع درجة الاستعداد القصوى برأس غارب

إبراهيم الشاذلي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 12:08 م

تلقت إدراة الأزمات بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، إخطارا، بشأن توقعات بهطول أمطار ما بين الخفيفة وتصل إلى متوسطة الشدة على مدينة رأس غارب وقرية الزعفرانة شمال البحر الأحمر، كما أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال يومي السبت والأحد من الأسبوع الجاري.

وأصدر اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، تعليماته إلى كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، وتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات والاستعداد والالتزام بالتعليمات المستديمة في هذا الشأن لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار.

صرح اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب ، أنه كلف لجنة الأزمات بالوحدة المحلية ، بمتابعة الاستعدادات، ورفع درجة الاستعداد القصوى بها تحسباً لسوء الأحوال الجوية، وفقا لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية .

وأكد حامد،  أن الإدارة الصحية أكدت  على توافر جميع أدوية الطوارئ والأمصال، خاصة أمصال لدغات " العقرب، والثعبان"، والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفى .  ‏  ‏

وأضاف رئيس المدينة، أن غرفة العمليات منعقدة على مدار ٢٤ ساعة وعلى اتصال دائم بغرفة الطواري والعمليات بالمحافظة ومديرية الصحة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

 وشدد حامد، على مسؤول الإسعاف بضرورة التأكد من جاهزية كافة سيارات الإسعاف لتغطية أحياء وقري رأس غارب،  تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة.

اقرأ أيضا| معلم بالحصة.. إجراء المقابلات الشخصية لسد العجز في مدارس رأس غارب غدا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة