طقس غير مستقر بدمياط  تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة
طقس غير مستقر بدمياط تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة


إغلاق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد

تعطيل الدراسة بمدارس دمياط..الطقس غير مستقر

محمد قورة

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 12:51 م

تشهد محافظة دمياط موجة من الطقس الغير مستقر وتعرضت العديد من انحائها لسقوط أمطار متوسطة خاصة خلال الساعات الأولى من الصبح.

حيث تأثرت حركة الصيد وتم إغلاق بوغاز عزبة البرج لارتفاع الأمواج وشدة الرياح لمرور البلاد بنوة المكنسة ، في حين لم تتأثر حركة الملاحة بميناء دمياط حيث يعمل الميناء بكامل طاقته لأن شدة الرياح وارتفاع الأمواج لم تصل للحد الذي يعيق حركة الملاحة.

 وكانت قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اصدرت قرار بتعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة للطلاب والمعلمين اليوم السبت وغدا الأحد تحسبا لسوء الأحوال الجوية ، كما أعلنت المحافظ حالة الطوارئ وكلفت رؤساء مجالس المدن بسرعة رفع  آثار الأمطار من الشوارع والميادين  لعدم تراكمها.

 

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية

يذكر أن محافظة دمياط قد  تم استعدت  لمجابهة موجات الطقس السيئ وسقوط الأمطار تزامنًا مع دخول فصل الشتاء وأوضح المحافظ انه تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية مع كافة الأجهزة المعنية لوضع خطة محددة لمواجهة النوات المحتمل حدوثها خلال الفترات المقبلة و تضمنت تلك الخطة كافة الأعمال المقرر تنفيذها مسبقاً و كذا وضع محاور لتلافى جميع السلبيات ووضع إجراءات احترازية استعدادا لفصل الشتاء.

وأشارت محافظ دمياط الى أنه تم التأكد من جاهزية كافة معدات الكسح و سيارت شفط المياه التابعة للوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطاقة الاستيعابية لمحطات الرفع والمعالجة فضلاً عن إتمام عمليات تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار و عقد غرف عمليات على مدار الساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة.

 وأضافت منال عوض  أنه تم توجيه الوحدات المحلية و قطاع الكهرباء بمراجعة جميع أعمدة الإنارة و أكشاك الكهرباء بكافة المناطق لتجنب حوادث الصعق الكهربائي مشيرة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات و هيئة الإسعاف و التأكد من توافر مستلزمات مجابهة الأزمات والكوارث كما أوضحت أن المحافظة اتبعت استراتيجية جديدة لإعادة استخدام كشط الطبقة الاسفلتية الناتجة من عمليات تطوير عدد من المناطق لتمهيد وتسوية الطرق الترابية ببعض القرى للحد من تجمع مياه الأمطار بتلك الطرق مما يساعد في تسهيل حركة التنقل بها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة