صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محافظ القليوبية يرفع درجة الاستعداد القصوى ويوجه بتفعيل غرفة العمليات

أحمد عبدالفتاح

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 01:02 م

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتماليه عدم الاستقرار في الاحوال الجوية.

يأتي ذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس خلال اليومين المقبلين، في الفترة من 20-22 نوفمبر 2021 والتي تتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

كان قد عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اجتماعا مع المهندس محمد أنور رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة،  لبحث آليات إنشاء محطة الصرف العام بمنطقة الشروق الصناعية بالخانكة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور  سمير حماد نائبي المحافظ واللواء  هشام خشبة السكرتير العام والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة ومسئولي شركة مياه القاهرة الكبرى، ومديري عموم الشئون الإقتصادية والاستثمار والشئون القانونية والشئون المالية والتخطيط والمتابعة والمكتب الفني. 


حيث استعرض الاجتماع إنشاء محطة الصرف العام بمنطقة الشروق الصناعية ودراسة استكمال الخطوات التنفيذية والتمويل لمحطة الصرف بمنطقه الشروق الصناعية تيسيرا على المستثمرين ، وتلبية لحاجة تلك المنطقة الماسة لهذه الخدمة.

وأثنى الهجان على أهمية المشروع ، مؤكدا على ضرورة القيام بصفة دورية بعقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لتفادي العقبات والمشكلات التي تعترض المشروع أولا بأول وتذليلها، والحرص على رفع مستوى التصميمات والتنفيذ وانتقاء المقاولين الأكفاء ذوي الخبرات المتعددة، والانتهاء من الأعمال خلال فترة زمنية قصيرة قدر الإمكان،  للمساهمة بشكل كبير في توفير مشروع صرف صحي آمن محافظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية، لاسيما في المناطق الصناعية والاستثمارية التي تحتاج إلى خدمات كثيرة.

 

اقرأ أيضا:  غرق شوارع العريش بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة لليوم الثاني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة