صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحذير شديد اللهجة من الأرصاد لـ6 محافظات.. تعرف عليها

حنان عز الدين

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 01:37 م


أكد خبراء الأرصاد الجوية أن خريطة السحب المباشرة تشير إلى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة مطروح حتى الآن. 


وأضاف الخبراء أن السحب بدأت تتحرك شرقا مع حركة المنخفض ودخلت إلى الساحل الشمالى والأسكندرية والبحيرة .


ووجه  الخبراء تحذير لـ 6محافظات وهي ، اللإسكندرية والبحيرة وخاصة شمال البحيرة وكفر الشيخ ودمياط هذا بجانب شمال محافظة مطروح من مدينة مطروح حتى العلمين أنه من الآن وخلال الساعات القادمة ستشهد البلاد قوة الأمطار الرعدية المتوقعة على هذه الأماكن. 


وأشار الخبراء ما زالت هناك فرص أمطار جيدة لمدن غرب مطروح من السلوم حتى النجيلة والظهير الصحراوى لمطروح أيضا و فرص امطار جيدة لأغلب محافظات الدلتا والقاهرة والجيزة حتى أماكن من شمال الصعيد.


وذكرت الأرصاد أنه اعتباراً من اليوم  تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


طقس السبت 20 نوفمبر :


تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (السلوم ومطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة.


كما أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد (الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية) على فترات متقطعة.


كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


طقس الأحد 21 نوفمبر  :


تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة،.


 كما أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية وراس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين) على فترات متقطعة.


كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة .

اقرأ أيضا لتجنب مخاطر الكهرباء..نصائح يجب اتباعها عند سقوط الأمطار

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة