صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن المشدد 7 سنوات لـ4 متهمين بقتل شخص في مشاجرة بالقاهرة

ميادة عمر

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 01:54 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، لإدانتهما بقتل شخص عمد بمنطقة باب الشعرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبدالرحمن، وعضوية المستشارين محمود منصور عارف، أسامه أحمد السمان، وأمانة سر محمد عطية، عصام ترك.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم «م. ف» 22 عامًا، عامل، والمتهم «إ. م» 27 عامًا، عامل، والمتهم «م. ع» 32 عامًا، عامل، والمتهم «هـ. ع» 36 عامًا، عامل، قتلوا المجني عليه «صلاح. م» عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله، وأعد لهذا الغرض المتهم الأول سلاح أبيض «مطواه قرن غزال» محل الاتهام الثاني، وما أن أبصره المتهم الأول حتى أشهر قبله السلاح الأبيض، واستدعى المتهمون من الثاني حتى الرابع لمحل الواقعة، وأبان إدراك المجني عليه لمخططهم الإجرامي شرع في الهروب منهم فتتبعه، وما أن ظفروا به حتى طرحه المتهم الثاني أرضًا، وطعنه المتهم الأول طعنة في صدره بالسلاح الأبيض.

فيما سدد له المتهم الثالث عدة ركلات بقدمه استقرت بالوجه والرقبة حال تواجد المتهم الرابع على مسرح الجريمة للشد من أزرهم قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته، والمتهم الأول أحرز سلاح أبيض «مطواه» بغير ترخيص، ويكون المتهمين المذكورين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المنصوص عليها من قانون العقوبات مكررًا من الجدول الملحق بالقانون الأول والمعدل بقرار وزير الداخلية.

وانتهت التحقيقات بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم، والتي أصدرت الحكم المتقدم.

اقرأ أيضا | تجديد حبس 3 متهمين بسرقة دراجة نارية من طبيب في مصر القديمة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة