نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر
نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر


بعد قرار النقيب بإيقاف مطربي المهرجانات..

خاص| «الموسيقيين»: قرارات المنع تخص الحفلات.. ولا رقابة لنا على «يوتيوب»

مروة العدوي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 02:28 م

أكد خالد بيومي الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، وسكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة "الموسيقية والتمثيلية والسينمائية، أن القرارات التي اتخذت ضد مغنيي المهرجانات لن تنفذ بجدوى فعالة كما ينبغي.

وأضاف الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن القرارات التي اتخذها الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية يتم تطبيقها على الحفلات العامة والخاصة؛ ولكن لا يوجد رقابة ولا سلطة على اليوتيوب، فبذلك لا يمكن منعهم بشكل كامل.

وأكد "بيومي"، أن مغنيي المهرجانات "دخلاء على المهنة"، حيث أن أغاني المهرجانات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة على الساحة الغنائية، وأصبح الأطفال يقلدون ما يقومون به أثناء الغناء.


وأضاف سكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة "الموسيقية والتمثيلية والسينمائية: "الله يكون في عون البلد"، مؤكداً أن الأجيال القادمة جعلت مغني المهرجان قدوة لهم، لافتاً إلى أن الفن مهنة سامية ورسالة للبشرية، وما يفعله هؤلاء تشويه للفن، كما أن مشكلة مطربي المهرجانات تكمن في بعض الألفاظ الخارجة التي تسيء لسمعة الفن المصري.

أقرا أيضا/ الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين: الممنوعون «دخلاء على المهنة» | خاص

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية، قررت وقف الحسن مصطفى أحمد الشهير بـ"حسن أبو الروس"، عن العمل اعتبارا من يوم17 نوفمبر، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامة بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.

كما أعلنت نقابة المهن الموسيقية، عن أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم منع حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته "مسلم"، بالإضافة إلى أبو ليلة وأحمد قاسم الشهير بـ"فيلو"، وأحمد موزة وحمو طيخة وعنبة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة"، فضلا عن الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

وأكد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة