ويجز
ويجز


«ويجز».. آخر الملتحقين بنقابة الموسيقيين |خاص

مروة العدوي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 02:47 م

كشف خالد بيومي الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، وسكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة "الموسيقية والتمثيلية والسينمائية"، أن أخر وأشهر الفنانين الملتحقون بالنقابة هو ويجز.

 

وأضاف سكرتير عام اتحاد النقابات الثلاثة، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنه صدم عندما وجد لجنة التحكيم بنقابة المهن الموسيقية على علم بالمطرب "ويجز"، وأن الآلاف من الشباب يحضرون حفلاته.


وأوضح الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين، ونقيب الموسيقيين بمحافظة الشرقية، أن مغني المهرجانات الممنوعين "دخلاء على المهنة"، حيث أن أغانى المهرجانات انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة على الساحة الغنائية، وأصبح الأطفال يقلدون ما يقومون به أثناء الغناء، مشيراً إلى أنهم آفه لابد التخلص منها.


وأضاف: "الله يكون فى عون البلد"، مؤكداً أن الأجيال القادمة اتخذت مغني المهرجانات قدوة لهم، لافتاً إلى أن الفن مهنة سامية، ورسالة للبشرية وما يقومون به تشوه للفنانين، كما أن مشكلة مطربي المهرجانات تكمن في بعض الألفاظ الخارجة التي تسئ لسمعة الفن المصري.

 

اقرأ أيضا| الأمين العام لصندوق نقابة الموسيقيين: الممنوعون «دخلاء على المهنة» | خاص

 

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية قررت وقف الحسن مصطفي أحمد الشهير ب حسن أبو الروس عن العمل اعتبارا من يوم17 نوفمبر لعدم امتثالة لقرارات النقابة وعدم التزامة بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بالنقابة.


كما أعلنت نقابة المهن الموسيقية، عن أسماء مطربي المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم منع حمو بيكا وحسن شاكوش  وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة إلى أبو ليلة وأحمد قاسم الشهير فيلو، وأحمد موزة وحمو طيخة وعنبة وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، فضلا عن الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطة، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.


وقد أكد الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة